أخبار بارق

ثقافية بارق تنظم أول أمسية نسائية تحت عنوان “الحرمان الثقافي وتأثيره على الأطفال”

وسط حضور كبير وبرعاية من الأستاذة تمنية المشايخ رئيسة الشؤون التعليمية للبنات بتعليم محافظة بارق أقامت اللجنة الثقافية ببارق مساء يوم الخميس ١٩-٥-١٤٣٨هـ أولى فعاليتها الثقافية النسائية وذلك بورشة عمل حملت عنوان ( الحرمان الثقافي و تأثيره على الأطفال ) والتي قدمتها الأستاذة : ريم حسن عسيري وبإدارة الأستاذة : طيف الشهري .
في بداية الورشة تحدثت الأستاذة ريم عسيري عن تعريف الحرمان الثقافي و نظرياته و أهم مظاهره و تأثيراته على التعليم و النمو اللغوي و نمو الدوافع عند الأطفال إضافة الى النمو العقلي و المعرفي لدى الأطفال ومسلمات تعلم الأطفال ومدى تأثرها بالحرمان الثقافي.

كما شملت الورشة الحديث عن تأثيرات الحرمان الثقافي على الطبقات الاجتماعية الفقيرة و المتوسطة إضافة إلى أبرز ثأثيراته على مرحلة الطفولة المبكرة عند الأطفال.

كما اشتملت الورشة على عدد من الأنشطة التي شارك فيها الحاضرات و تضمنت الورشة كذلك مقاطع تعليمية ذات صلة بموضوع الورشة وقد تم فتح باب النقاش و المشاركة لغرض الاستفادة لجميع الحاضرات .
وفي ختام الورشة تم تسليم جميع الحاضرات شهادات الحضور الخاصة بالورشة.

وقد قدمت اللجنة الثقافية في ختام الفعالية دروعا تذكاريه لكل من :
الأستاذة : تمنية المشايخ مديرة مكتب الإشراف ببارق على رعايتها للفعالية
والأستاذة : ريم حسن عسيري على تقديمها لهذه الورشة
والأستاذة : طيف محمد الشهري على إدارتها للورشة .

هذا و تقدمت اللجنة الثقافية ببارق بخالص الشكر و التقدير للجنة التنمية الاجتماعية ببارق على تعاونها في إتاحة صالة التدريب الخاصة بها لتكون مقرا لهذه الورشة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق