أخبار بارق

بمتابعة من محافظ بارق المقدم “الأسمري” يدشن فعاليات أسبوع الدفاع المدني

بمتابعة من محافظ بارق الأستاذ يحيى بن عبدالرحمن آل حموض دشن مدير إدارة الدفاع المدني في المحافظة المقدم عبدالرحمن الأسمري اليوم الأحد فعليات أسبوع الدفاع المدني تحت شعار “يداً بيد للوقاية من المخاطر“..

وشمل حفل الإفتتاح على تدشين معرض الدفاع المدني الذي ضم جميع وسائل السلامة والإنقاذ ، وقاعة محاضرة وعرض مرئي لأهم البرامج الوقائية والتحذيرية..

وقد توافد من الصباح الباكر عدد من مدارس مكتب التعليم ببارق للمشاركة في الفعالية وذلك بتوجيه من مدير المكتب الأستاذ علي بن احمد البارقي وقادة وقائدات الروضة ، وشمل زيارة اليوم الأول مدارس عقبة بن نافع الثانوية بالمنيظر والأمين بجمعة أثرب وصهيب بن سنان بصعبان ، وروضة الخوش..

وقد استمع الوفود لعدد من النصائح والتوجيهات أثناء السيول والطوارئ في المدارس ولشرح مفصل من مدير إدارة الدفاع المدني والرقيب موسى عسيري ووكيل الرقيب هيازع عامر لإدوادت السلامة والوسائل المستخدمة من قبل رجال الدفاع في لدى مواجهة أي مخاطر أو حوادث بمختلف انواعها ما بين وسائل سلامة وإنفاذ واسعاف..

كما تعرض الرقيب محمد بن عامر آل غشام لكيفية اسعافات المصابين في قاعة المحاضرات من خلال شرح موجز وعرض مرئي شاهده الطلاب لخطط الإنقاذ والإجلاء والإخلاء في حالة الطوارئ والحرائق لا سمح الله في المدارس ، واكب ذلك تفاعل كبير وتجاوب أكبر من قبل رجال الدفاع المدني في المحافظة والذين كانوا لدى مستوى الحدث في التعاون والشرح والتوضيح مما انعكس إجاباً على الزوار في اليوم الأول من طلاب ومعلمين وإداريين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق