حوارات ولقاءات

رئيس #بلدي_بارق : تنفيذ مشاريع حدائق وسفلتة ومرافق عامة بمحافظة #بارق ومراكزها هذا العام

أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة بارق الاستاذ محمد ابراهيم البارقي لـ ” بارق الاخبارية ” اعتماد عدة مشاريع بلدية لمحافظة بارق ومراكزها ستنفذ هذا العام المالي ومنها مشاريع انشاء حدائق بمساحة 25 الف متر مربع , مشروع سفلتة طرق لاكثر من 40 كلم , بالاضافة الى إنشاء عشر ملاعب رياضية ومباني ومرافق عامة للبلدية .

* مسرح وازدواجية طرق وانارة ببارق :

واكد انه تم اعتماد انشاء مسرح المحافظة بجانب المركز الحضاري ببارق وازدواجية طريق القريحاء وصعبان بالاضافة  لتنفيذ مشروع انارة لطريق جبل اثرب .

 

* مركز حضاري وحدائق ومشاريع سفلتة بجمعة ربيعة :

وأكد البارقي اعتماد انشاء مركز حضاري بجمعة ربيعة بجانب السوق الشعبي كما سيتم استكمال حديقة الجوفلة بالاضافة الى إنشاء ثلاث حدائق وملاعب اطفال بالمركز , وسيتم تطوير السوق الشعبي وسفلتة وإنارته , واعتماد ازدواجية مدخل طريق الجمعة ب 2 كلم بالاضافة الى تنفيذ سفلتة لاكثر من 13 كلم . موضحا في الوقت نفسه انه تم دعم مكتب الخدمات البلدية بالجمعة بكوادر وآليات ومعدات .


* استكمال حضاري المنظر وازدواجية طرق وسفلتة :

واوضح الاستاذ محمد انه سيتم استكمال مركز ثلوث المنظر الحضاري , بالاضافة لازدواجية طريق المركز , ومشروع سفلتة طرق لاكثر من 13 كلم .

* اعتماد اكثر من 80 مليون ريال لازدواجية طريق محايل المجاردة :

وحول مطالب الاهالي باستكمال المشاريع المتعثرة واهمها  ” كوبري شري ” قال البارقي أن المجلس تابع وناقش هذه المشاريع المتعثرة وطالب بزيادة الميزانية لاستكمالها وتم اعتماد اكثر من 80 مليون ريال لازدواجية طريق محايل المجاردة وستكون الكباري في مقدمة المشاريع ” شري وجبال وبقرة “. موضحا أن هذا المشروع تم نقله على وزارة النقل فهي ستكون المسؤولة عنه ونتأمل ان ينتهي خلال الثلاث سنوات القادمة .


* سبب تعثر المشاريع البلدية :

ويستكمل حديثه مبينا سبب تعثر بعض المشاريع بقوله : أن المقاول يعتمد على الكمية ولا يعتمد على المسمى عند تنفيذ أي مشروع فمثلا عند تنفيذ مشروع سفلتة طريق من ربوع العجمة لصعبان بطول 5 كلم ( هذا مسمى المشروع ) ولكن الكمية التي لدي لتنفيذ اربعة كيلوات ونصف كيلو فقط ويتبقى النصف كيلو متعثر يحتاج لميزانية جديدة لتنفيذه وقس على ذلك في مشاريع المباني والمرافق العامة .

* ثمرات زيارة المجلس للوزارة :

وعن ثمرات زيارة المجلس للوزارة بين الاستاذ محمد ان هدف الزيارة كانت لايصال صوت مواطن المحافظة لمعالي الوزير فقد طالبنا برفع فئة البلدية لفئة اعلى ودعم مشاريع السفلتة لاكثر من 120 كلم كما طالبنا بـ 6000 عامود انارة ومعدات وآليات ومكابس نفايات كما طالبنا بدعم البلدية بعدد من العمال . مؤكدا ان الزيارة كانت ايجابية سنقطف ثمارها قريبا باذن الله .

* عوائق رفع فئة البلدية لفئة اعلى :

وفي اجابته على تساؤلنا عن سبب عدم رفع فئة البلدية لفئة اعلى رغم العدد السكاني الكبير والمساحات الشاسعة للمحافظة موضحا ان الاستثمار والعائد المادي والايرادات المادية هي التي يتعمد عليها في رفع فئة البلدية وهذا الذي سنعمل عليه الآن وهو طرح جميع الممتلكات البلدية الاستثمارية للميدان وان تطلب الامر قمنا بزيارات للمستثمر نفسه .
 
* القرى التراثية والمواقع الاثرية ببارق :

ومن جانب آخر وبالحديث عن المواقع الاثرية والقرى التراثية بالمحافظة أكد البارقي أن المجلس يولي جل اهتمامه بهذا الجانب ويسعى لتحويل تلك القرى والحصون والقلاع المهجورة الى اماكن مزارة لربط جيل اليوم بماضيه وتم مناقشة هذا الامر مع البلدية لاعادة ترميمها لتكون مستادمة على نفس النسق الماضي فيما يخص الممرات والمباني فهذه ضمن اهتمامات الدولة وستكون بالطبع ضمن اهتماماتنا .

* جبلي اثرب وبركوك وجهتين سياحيتين :

اوضح محمد ابراهيم أن جبلي اثرب وبركوك من الهاجس الذي يشغل بال المجلس البلدي فالمنظور التطويري له ان يكون متنفس ومصيف لاهالي المحافظة فهناك مشاريع حدائق وملاعب اطفال واماكن ترفيهية مقترحة وسيتم اعتمادها فورا للجهتين ولكن اصجاب الاملاك كانوا عائقا لتنفيذ هذه المشاريع رغم التواصل مع المشايخ والاعيان ولكن لم نجد تجاوب كبير واملنا في القادم من الايام ان تذلل هذه العوائق.

 

* السياحة الشتوية بالمحافظة  :

ومن الجانب السياحة الشتوية أكد ان جغرافية بارق تجمع بين الجبل والسهل والوادي مما يصنع بيئة جاذبة ومميزة للسياح , وعدد بعض الاماكن الطبيعية الجاذبة كـ ( اودية البرداني والخانق والواديين ) مبيننا ان هناك اتجاة لاستثمارها لتكون اماكن سياحية بالمحافظة وتم مناقشة ذلك مع رئيس البلدية والذي وعد بتجهيزها وتهيئتها .
والمجلس البلدي والبلدية والجهات المعنية يقومون بعد انتهاء موسم الشتاء بمناقشة الفعاليات السياحية المنفذة التي تمت خلال الموسم ودراسة نقاط القوة لتنميتها وتطويرها ونقاط الضعف لمعالجتها .

* مشاريع تطويريه لاسواق المحافظة الشعبية :

وفيما يخص الاسواق الشعبية بالمحافظة أكد ان هناك مشاريع لتطويرها ولكن بعض الاسواق كـ ( الاربعاء بالعجمة والجمعة باثرب والثلاثاء بالمنظر ) هي ضمن ممتلكات المواطنين وليس لديهم رغبة بالتنازل عنها وهذا عائق كبير يقف ضد تطوير هذه  الاسواق , ما عدا سوقي جمعة ربيعة وامكانية تطويريهما كبيرة لانتفاء العوائق .

 

* طلبات أسر الشهداء والمرابطين وذوي الاحتياجات في اولوية اهتمام المجلس:

واختتم رئيس المجلس البلدية حديثه بتوجيه رسالة لاهالي هذه المحافظة والمقيمين بالمحافظة على الممتلكات العامة والنظافة العامة وتسهيل عمل البلدية فالمستفيد الجميع . كما اكد البارقي على تنفيذ طلبات أسر الشهداء والمرابطين وذوي الاحتياجات في اولوية اهتمام المجلس .

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. بارك الله فيكم..شكرا لرئيس بلدية محافظة بارق..
    ولكن أرى أن تنصب هذه البروتوكولات.
    الكثيرة العدد.. وتختزل في إنجاز كبري شري….والبقيه فعدة من سنوات أخر….

  2. شكرا سعادة الرئيس على جهودكم
    اتمنى ان يكون لكم ولو بصمه واحده في جبل اثرب

  3. بارك الله فيكم وأعانكم .. لدي تساؤل منطقي جداً عن طريق العرام .. ألا يستحق أن يدرج ضمن الـ٤٠ كلم المعتمدة لهذا العام ؟.. تكفي جولة بسيطة بالسيارة لترى الوضع البائس لهذا الطريق الذي أنشيء عام ١٤١٤هـ.. نحن في قرى العرام لايوجد لدينا ممثل في المجلس لإيصال صوتنا ولكن أنتم خير من يمثل المحافظة بجميع قبائلها ..نتوسم فيكم الحياد ،، ونربأ بكم عن الانحياز ..
    تحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock