حوارات ولقاءات

والد ( سيف الشهري ) : موهبة ابني في الحفظ والالقاء فطرية واجتهد لتنميتها وتطويرها

وعي الأسرة والمجتمع المدرسي بالموهبة والموهوبين يصنع فرقا كبيرا في مستقبلهم وحياتهم، سواء المهنية أو الاجتماعية يحتاج التعامل مع الموهوب إلى فن و دقة ووعي؛ لتوجيهه، والأخذ بيده و تغيير مسار حياته من شخص عادي إلى شخص مميز منتج.

الطفل الموهوب سيف احمد الشهري احد طلاب مدرسة ثابت بن قيس بجبل بركوك برزت موهبته في الالقاء والحفظ وخاصة حفظ القصائد يقول والده – وهواحد المرابطين على الحد الجنوبي – ان موهبة ابنه فطريه اكتشفتها فيه من صغره ماجعلني أحفزه واشجعه فكنت اصطحبه معي في المناسبات العامه والرسميه كالحفلات والأمسيات الشعريه . ويواصل حديثه قائلا : وكنت ازرع فيه الثقه بالنفس وكان تعاملي معه ومع اخوانه في المنزل كأننا أصدقاء لانخفي عن بعض مايحصل بيننا بكل صدق واحترام.

وبين الاستاذ احمد ان ابنه سيف يتميز بسرعة الحفظ اذ نقرأ له النص او الايات القرانيه مره مرتين فقط .

ويضيف الشهري ولبعدي عنه منذ اربع سنوات مرابط على الحد الجنوبي رميت على عاتقه مسولية البيت لصغر سنه ولكن كان هدفي استغلال فراغه رغم أنني موفر له كل مايحتاجه من سبل الترفيه وعيني عليه حتي في أختلاطه بمنهم في سنه ولايخفاك يااستاذ علي باننا في زمن يجب علينا نحن كاباء مراقبة ابنائنا وتربيتهم التربيه الصحيحه

اما من ناحية هذه المواهب فاجتهد ان اطورها وانميها في ابني بالتعاون مع المدرسة . شاكرا في الوقت نفسه منسوبي المدرسة لدورهم في تشجيع سيف وتحفيزه وتنمية موهبته  .وبين ان سيف سيعتلي – باذن الله – منابر التعليم وسيظهر بالمظهر المشرف له ولاسرته ومدرسته .

ومن جانبه اوضح معلم الطالب سيف الاستاذ عبدالعزيز الهيزعي في بداية حديثه ان ابرز صفات سيف الشهري  الأدب والأتزان والتميز والإجتهاد وكذلك حب الشعر والإلقاء ، ومما تميز به ايضا مشاركاته الشعرية بتعليم محايل ، وكذلك على مسرح المهرجان شاكرا في الوقت نفسه اسرة الطفل .

منسق الموهوبين بالمدرسة الاستاذ ابراهيم الشهري أكد ان موهبتي الالقاء والحفظ من المواهب البارزة في سيف فحرصت المدرسة ممثلة في قسم الموهوبين على تنمية هذا الجانبين فيه .

وبين قائد المدرسة الاستاذ علي بن عبالرحمن الشهري ان الطالب سيف أحمد الشهري من ضمن هذه الأسماء التي نتوقع أن يكون نجمًا بارزاً في سماء الموهبة والتفوق الدراسي. ويكمل ولله الحمد أن فريق العمل بالمدرسة من خيرة المعلمين بالقطاع وهم من سعى إلى صقل هذه الموهبة وهم من يستحقون الشكر ولا أملك إلا أن أدعو لهم بالتوفيق وأن يروا ثمرة ذلك في أبنائهم الطﻻب.

ويضيف الشهري كما أن الجهد تكاملي بدأ من المدرسة مروراً بمكتب تعليم محافظة بارق إلى أن انتهى عند سعادة مدير إدارة تعليم محافظة محايل الذي أصر اﻹ أن يكرم الطالب شخصياً بمكتبه وهذ ليس بمستغرب على أبناء هذا الوطن المعطاء الذين يسعون جاهدين لما فيه إسعاد لهؤلاء الجنود البواسل.

ويستكمل حديثه قائلا الحمد لله الذي مكننا من أن نخدم جنودنا البواسل المرابطين على حدود هذه البلاد الغالية علينا جميعًا، وتمثلت هذه الخدمة لهم من خلال رعاية أبنائهم من الناحية التربوية والتعليمية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والمعنوية ، فنحن في مدرسة ثابت بن قيس – العامرة -لدينا أكثر من طالب والده من المرابطين على حدودنا ويدافع عن دينه ثم وطنه ومليكه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock