أخبار بارق

غياب مزمن لأجهزة الصرف الآلي عن ربيعة وثربان وخميس حرب .. والأهالي يطالبون “النقد”

منذ أن سكنها الأجداد القدامى لم يعرف أهالي مراكز جمعة ربيعة وخميس حرب وثربان وسبت الجارة وجود مكائن صراف آلي ، تقدم لهم خدمة السحب النقدي الأمر الذي دعاهم إلى قطع المسافات الطويلة والتوجه إلى محافظتي القنفذة شمالاً والمجاردة جنوباً ومركز القوز والتي تبعد عنهم نحو ٨٠ كيلو متر ، للحصول على مكائن الصراف .

وذكر شيوخ القبائل لـ”بارق الإخبارية” أن أغلب الأهالي يضطرون إلى السحب من المتاجر عن طريق جهاز الشبكة “span” والذي لا تملكه إلا المتاجر الكبرى عادةً مقابل رسوم مالية ، الأمر جسَّد معاناة أربعة مراكز إدارية تفتقر لخدمة أجهزة الصرف الألي .

وفي السياق ذاته ناشد أهالي تلك المراكز ، مؤسسة النقد العربي السعودي بضرورة إنشاء مكائن للصرف الآلي توفر عليهم عناء المسافات والوقت والجهد ، مشددين على أهمية مساواتهم ببقية المراكز الإدارية بالمملكة في ظل التطور الذي تشهده كافة المراكز والمحافظات في مجال الخدمات المصرفية .

الجدير بالذكر أن تلك المراكز مأهولة بالسكان وأعداد هائلة من المواطنين الذين يتكبدون المسافات طلباً لسحب المبالغ المالية ليستعينوا بها على قضاء حوائجهم ، كما أن الطريق الذي يمر بها يعتبر جسراً برياً يعبره المسافرون بين منطقتي عسير ومكة المكرمة ، وتتميز بحركة تجارية وأسواق حيوية .

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock