أخبار التعليم

غداً .. تعليم ” محايل ” يبدأ بتدريب 1490معلماً ومعلمة في مشروع برامج التطوير الصيفي

أنهت إدارة التعليم بمحايل عسير ممثلة في إدارة التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات استعداداتها لتدريب نحو 1600متدرب ومتدربة بدءاً من يوم غدٍ الأحد، وذلك ضمن مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية.

وأوضح مدير التعليم بمحايل عسير منصور بن عبدالله آل شريم أن الإدارة سخرت ما يلزم من الإمكانات لتقديم برامج تدريبية نوعية للمعلمين والمعلمات، بحيث يمكن من خلالها تنمية وتطوير وتوسيع آفاق السلوكيات الإدارية والتربوية في العمل التربوي، وتأهيل المعلمين والمعلمات بما يتناسب مع متطلبات التربية الحديثة.
وأضاف انه سيتم تقديم 42 برنامجاً تدريبياً للمعلمين والمعلمات في 6 مراكز تدريبية ، في كل من مكتب التعليم بمحافظة محايل وبارق والمجاردة وبحر أبوسكينة وقنا ومحافظة البرك .
يذكر أن مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية تهدف إلى تقديم برامج تطويرية نوعية لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتوافق مع احتياجاتهم وتخصصاتهم، واستثمار فترة الإجازة الصيفية وعودة الكادر الإداري والتعليمي، إضافة إلى رفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي وتحسين الكفاءة لضمان جودة المخرج التعليمي، وتهيئة المعلم الجديد للممارسة المهنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock