أخبار بارق

اعتماد أكثر من 90 مليون ريال لمشروع ازدواجية طريق محايل-المجاردة

أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة بارق الاستاذ محمد ابراهيم البارقي لـ ” بارق الاخبارية ” أنه تم اعتماد تنفيذ مشروع ازدواجية طريق محايل – المجاردة بتكلفة مالية بلغت اكثر من90 مليون ريال موضحا أن وزارة النقل هي المسؤولة عن تنفيذه . واضاف وستكون الكباري ( وادي الخير وعمساء وجبال وشري ) في الاولوية . ويستكمل حديثه أن المشروع تم اعتماده من الوزارة وستنفذه مؤسسة ابراهيم الفلقي .

وتطلع البارقي ان ينتهي  المشروع خلال السنوات الثلاث القادمة لأهميته وحيويته وسينهي معاناة الكثير من مرتادي هذا الطريق .

وفي السياق نفسه , اوضحت بلدية بارق في بيان نشرته عبر حسابها بتويتر صباح اليوم الخميس ردا على ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي من السخط المجتمعي حيال تأخير تنفيذ مشروع ازدواجية طريق المربع – جبال جنوبي المحافظة , أن تنفيذ المشروع من اختصاص فرع وزارة النقل بمنطقة عسير.

واستدركت في بيانها أن البلدية نفذت ازدواجية طريق فرع جامعة الملك خالد بتهامة خدمة للمنشأة الجامعية وأنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد امير منطقة عسير.

الجدير ذكره أن طريق جبال جنوبي محافظة بارق حصد ارواح عشرات الابرياء خلال الاعوام الماضية دون أن تحرك الجهات المسؤولة ساكنا , وكان آخر ضحاياه مقيم من الجنسية الباكستانية لقي مصرعه واصيب ثلاثة آخرين اصاباتهم بليغة في حادث التصادم الناري المروع الذي وقع عصر يوم أمس الاربعاء على كوبري عمساء جنوبي المحافظة .

الوسوم

‫28 تعليقات

  1. حتى هذه فيها عنصرية يا اخ عبد الله البارقي ياخي هذا مشروع يخدم محافظات تهامة عسير كلها مو بس بارق فكونا من هذه العنصرية النتنه وخلونا ننظر لتطوير منطقتنا ..😤

    1. ليست عنصرية اخ محمد ولكن تهميش ذكر محافظة بارق خطأ .. يكفي السنوات الماضية والمشاكل الحالية ما زالت احصائيات محافظة بارق مرتبه بالمجاردة حتى الطقس لا تظهر بارق إنما مجاردة واغلب احصائية وزارة الداخلية وكذا الصحة تظهر المجاردة فقط ..

    2. كفاية تهميش لمحافظة بارق عدم ذكرها في السنوات الماضية وارتباطها بمحافظة المجاردة اضعف امكانياتها وقلل فرصها من مشاريع الدولة نقص الخدمات سواء صحية او خدمية (احوال-مستشفى – ضمان – جوازات ) كله بسبب عدم انفصال بارق الى الان عن المجاردة
      بارق لا زالت مسجلة في موقع وزاراة الداخلية امارات المناطق (مركز) تابع لمحافظة المجاردة
      كيف تبغون الخدمات تجي بارق واحنا نهمشها حتى في صحفنا
      ومن قالك انها عنصرية سبحان الله اذا طالبنا بحق من حقوقنا صارت عنصرية
      ملاحظة اقصد محافظة بارق والمراكز التابعة لها ثلوث المنظر وجمعة ربيعة
      المفروض كلنا نقف بصف واحد لنرتقي بمنطقتنا
      لانها مسلوبه حقوقها من مشاريع الدولة

  2. كيف يكون مسؤولية وزارة النقل وهو داخل الحدود الادراية لمحافظة بارق المفروض بلدية بارق تنفذه ..🤔

  3. اخ احمد انا قصدت ان المشروع خدمة للجميع فلا تختزلوه ف مكان معين وسيخدم بارق بالمقام الاول واهل بارق هم اهلي واحنا وانتم محزم واحد …

  4. وانتوا صدقتوا هذا كله كلام للاستهلاك فقط وبلدية بارق من يوم راح حمد القحطاني وهي مكانك سر ما شفنا شيء
    الكبري اللي في وسط بارق وكوبري أثرب وكوبري الزهيري كلها في عهد حمد ولو ما نفذت في عهده كانت باقي زي ماهي
    بالنسبة لرئيس المجلس البلدي وأعضائه ما عندهم ماعند جدتي بس مستفيدين شخصيا رواتب إضافية ووجاهة في المجتمع وترزاز أمام الكاميرات لذلك انا لن أصوت مستقبلا لأحد

    1. بلديه بارق ابدعت ف ٥٠مطب ف ١٠كم وقشر نص الاسفلت كل شهر وتركه شهرين لين يطلع الحفر بعد مايصير حوادث وموت سفلتت سفلت سمكه ٤سم لا سامحكم الله ؛؛

  5. ما ظنتي في ثلاث سنوات راح ينجزون المشروع بس اهم شي ينجزون طريق جبال صار يخوف والله

    1. بلديه بارق ابدعت ف ٥٠مطب ف ١٠كم وقشر نص الاسفلت كل شهر وتركه شهرين لين يطلع الحفر بعد مايصير حوادث وموت سفلتت سفلت سمكه ٤سم لا سامحكم الله ؛؛

  6. على ما اعتقد ان الموضوع كله رد على حادث يوم الأربعاء في الحقيقةشبعنا وعود كلها من سراب الجميع يعلم بذلك

  7. مؤسسة إبراهيم فلقي اخس من ينفذ المشاريع والدليل شوفو شوارع محايل من بعد مامسكتها هذي المؤسسة كلها حفر ومطبات زفت الزفت هذا طريق دولي لازم يكلف به شركة كبيره فكونا من الواسطة ع حساب أرواح المواطنين

  8. طريق القريحاء 10 مطبات اتقو الله سيارتنا تكسرت خافو الله والله انه اكبر مصيبه ابعدوها واحد عند مفرق امبشامه يكفي

  9. هذا ماعهدناه من بلدية بارق
    بعد كل حادث شنيعه يحصد ارواح الابرياء
    ينطبق عليهم المثل (اسمع جعجعة ولا أرى طحنا)
    لو رصد لهم 90مليار وليس مليون لنتنفذ شئ

  10. بلديه بارق ابدعت ف ٥٠مطب ف ١٠كم وقشر نص الاسفلت كل شهر وتركه شهرين لين يطلع الحفر بعد مايصير حوادث وموت سفلتت سفلت سمكه ٤سم لا سامحكم الله ؛؛

  11. للاسف اين المسؤولين بمحافظة بارق هل يعلمون أن بارق ثالث اكبر محافظة على منطقة عسير من حيث المساحه وأننا مسجلين عند وزارة النقل مركز ! لماذا هذا التجاهل من وزارة النقل ولماذا مسؤولي بارق يتغافلون عن اهم الامور

  12. كلام فاضي للتخدير بعد الكارثة التي حصلت .
    ياخي بعد حمد القحطاني رجعنا عشر سنوات للخلف للأسف
    الذين أتوا بعده لم يستطيعوا عمل شيء للمحافظة .

  13. مافيه البلد الا هذا الولد جميع مشاريع محايل و بارق المجارده بلديه او طرق عند مؤسسه الفلقي و هي من اسوء المؤسسات في التنفيذ حتى عقبه الملك عبد الله الرابطه بين السراه و تهامه تراها مؤسسه وليست شركه بن لادن

  14. حلوة جملة
    وتطلع البارقي إلى أن ينتهى المشروع خلال ثلاث سنوات .!!!!!!!

    الله المستعان

    كيف يكون مسؤولية وزارة النقل وهو داخل الحدود الادراية لمحافظة بارق المفروض بلدية بارق تنفذه مثل ما نفذت طريق الجامعة

  15. بارق المركز مازال كما هو المحطة والصراف وين الشوارع وين المنتزهات وين الخدمات ..اصحوا يابلدية بارق الى متى هذا السبات .. كذلك مجارده بعد ما راح حمد ماعاد شفنا شيء غير شارع الفن ومهرجان العسل اللي ما استفاد منها الا القليل والشارع العام كله حفر كسرت السيارات

  16. نناشد وزاره النقل عن اكتمال خط القريحاء و الفرعه و المعتمد من مدة طويله فايز البارقي

  17. نناشد وزارة النقل عن مشروع خط القريحاء -الفرعة المعتمد من مدة طويلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock