تقارير وتحقيقات

تنمية ” بارق ” ترسم سياسة جديدة بمشاركة فعلية للمرأة وبرامج غير مسبوقة

رسمت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة بارق الخطوط العريضة لخطة العمل المبدئية التي ستسير عليها بعد اعتماد أعضاء مجلس إدارتها في دورته الثالثة , وقد أكد أعضاءها على بناء الشراكات المجتمعية وتوفير البرامج التعليمية والتدريبية بالإضافة للترفيهية , ومبينين في الوقت نفسه على المشاركة الفعلية للمرأة في مختلف برامج اللجنة وفق الأطر الشرعية .

 

الشيخ القبيسي : ديدن اللجنة مراقبة الله في المشاريع المقدمة

في البداية أوضح فضيلة الشيخ احمد مغرم القبيسي رئيس اللجنة في بداية حديثه لـ ” بارق الإخبارية ” أن اللجنة سيكون ديدنها الإخلاص ومراقبة الله فيما ستقدمه من مشاريع وبرامج مختلفة .
مؤكدا على أن اللجنة ستسعى لبناء الشراكات المجتمعية مع عدة جهات حكومية وأهلية كالمكتب التعاوني وجمعيتي البر والتحفيظ ببارق والمراكز المعتمدة للتدريب . وأضاف أن المرأة ستشارك بفعالية في مختلف برامج اللجنة وفق الأطر الشرعية .

استحداث برامج لرعاية ومتابعة أسر المرابطين والشهداء

واستكمل حديثه قائلا : وسيكون ضمن خطة اللجنة استحداث برامج لرعاية ومتابعة أسر المرابطين على الحد الجنوبي . وكما ستوفر اللجنة برامج ترفيهية للشباب لاستثمار أوقاتهم وطاقاتهم , بالإضافة إلى برامج اكتشاف وتنمية القيادات المحلية وبرامج اجتماعية كالإصلاح في القضايا الأسرية .
وفي ختام حديثه بين الشيخ احمد القبيسي أن هذه خطوط عريضة وهناك الكثير – بإذن الله – سيكون على ارض الواقع ملموس ومشاهد سائلا الله الإخلاص والسداد وان يكون عند حسن ظن أهالي المحافظة وأن يحقق تطلعاتهم .

 

عواجي : وضع فروع للجنة في أماكن عدة من المحافظة

ومن جانبه أكد نائب رئيس اللجنة المرشح عبد الله عواجي زين أن اللجنة لن تألوا جهدا فيما فيه مصلحة المحافظة وستضع في أولوياتها البرامج التدريبية والتطويرية والترفيهية والأسرية التي ستعود بالنفع على مختلف الفئات السنية لكلا الجنسين (وبرامج اصلاحية في ظل المتغيرات الايجابية التي يمر بها المجتمع السعودي وفق رؤية 2030).

ونوه بن عواجي إلى أهمية إيجاد فروع للجنة في عدة أماكن من المحافظة وبناء الشركات المجتمعية المختلفة ، وشكر في ختام حديثه محافظ بارق واللجان المشاركة في اقتراع ليلة البارحة كما وجهه شكره الخاص لرئيس اللجنة الشيخ احمد القبيسي لترئسه اللجنة ولزملائه أعضاء اللجنة لثقتهم .

 

وفي السياق نفسه شكر الأستاذ محي احمد البارقي ( أمين الصندوق ) جميع الأعضاء المشاركين في اجتماع ليلة البارحة وعلى ثقتهم في ترشيحه لعضوية اللجنة مؤكدا في الوقت نفسه أن ترشيحه تكليف أكثر من كونه تشريف . وأضاف انه ومع أعضاء اللجنة المنتخبة سيقدمون كل ما بوسعهم لخدمة أهالي المحافظة باذلين قصارى جهدهم لإعداد البرامج التدريبية والترفيهية والحيوية التي يحتاجها الأهالي .

الجدير بالذكر انه تم ترشيح عشرة أعضاء ليلة البارحة في الاجتماع الذي عُقد في مقر محافظة بارق برعاية المحافظ مفرح البناوي وبحضور رئيس لجنة التنمية بمحافظة رجال المع عبد الرحمن آل رمان والمشرف على لجنة التنمية ببارق شامي الهلالي بالإضافة لأعضاء تنمية بارق السابقين والمرشحين هم :

الوسوم

‫8 تعليقات

  1. اسال الله لكم التوفيق والسداد

    لمعرفتى بالاخ العواجى وما يملكه من قدرة على النجاح في اي عمل يكلف به دون الاقلال من زملائه فانى اتوقع لهذه المجموعة النهوض بالعمل التنموي بالمحافظة وفقهم الله

  2. سوال كيف تمت عملية الترشيح فجاة كذا واحنا ف مسمى لجنة باعضاء جدد

  3. اتمنى ان الفعاليات ما تكون فقط بشمال المحافظة ان تشمل كل المحافظة اظن وصلت الرسالة

  4. ياليت تعتمدوا لنا دورات ف التصوير اهوا التصوير وانتمى تكون دورة خاصة بالمصورات …👱🏻‍♀️📸

  5. اتمنى تكون البرامج كما ذكرتوا غير مسبوقة وغير تقليدية ما نبي دورات رياضية ومسابقات

  6. انا حقيقة استغرب لماذا لم يتم انتخاب الاستاذ احمد البدوي هذا الرجل المعطاء ولا يختلف عليه اثنين بانه رجل عملي وسيقدم كل ما عنده للعمل بامانه وحرص دون رياء وسمعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق