تقارير وتحقيقات

مملكة البحرين تتألق وتنير مهرجان محايل أدفا ١٤٤٠هـ

فاطمة خماش عسيري

مع مملكة البحرين ترتبط المملكة العربية السعودية بعلاقات عميقة النسب والدم والتاريخ والجوار وجسر الإخاء جسر الملك فهد.

ومن عام ٢٠١٢ كانت البحرين في مرتبه متقدمه في مؤشر التنمية البشرية ومعترف بها من قبل البنك الدولي كإقتصاد في الدخل المرتفع.

ومن هذا المنطلق والعلاقة والعراقه تم استضافة مجموعه من مملكة البحرين لعرض منتجاتهم في مهرجان محايل داخل خيمة التسوق ليزداد المهرجان وهجا وأهمية.

وحين تجولت بالخيمة الخاصة بهذه الدولة الشقيقة لفت نظري تواجد علم البحرين في أعلى جنبات المحل في صورة رائعه نبعت عن التلاحم والوئام.

وقد أوضح الأستاذ عبدالله عسيري للمشرف على الخيمة البحرينية أهمية مشاركة دولة شقيقة كالبحرين في المهرجان لتعميق أواصر المحبة بين الأشقاء.

وبين العسيري المنتجات الموجوده لديهم والتي تناسب جميع الأذواق وتوازي الدخل للأفراد مثل الحلوى البحرينية والبهارات والبسكويتات.

وللقهوة العربية الطازجة ذات الطعم الخاص التي تعبق رائحتها بالمكان حضور خاص الذي تفضل علينا الأستاذ العسيري لتقديمها لنا والزوار الكرام.

من المنتجات البحرينية الموجودة البهارات التي لايمكن لأي مطبخ أن يستغني عنها وتسمى (البزار ) التي تعتبر من أجود أنواع البهارات الخليجية وكذالك البصل المقلي ، والطماطم المجفف.

أيضا هناك المعبوج فهو عباره عن مخللات متبله بتتبيله بحرينية خاصه وكانت متوفره بعدة أنواع منها أجار المنجا ، وأجار الليمون العماني ،وأجار الصبار ( الحمر ) وهو نفسه مايسمى بالتمر الهندي وكذالك مخلل الفلفل الأخضر ، والأحمر.

أما الحلوى البحرينية فهي حلوى بحرينية شعبية مشهورة في الخليج العربي وهي تتكون من النشأ والسكر والزيت ويضاف إليها المكسرات والزعفران والهيل وماء الورد وهي ذات نكهة لذيذة جدا ممتزجة بالنكهات البحرينة الأصلية.

وهناك أنواع أخرى من الحلويات مثل النشاب المحشي بالحلوى والرهش البحريني المغلف بالشوكلاته.

حلوى الرنقيه لها طعم مختلف أخر يختلط فيها التمر بالمكسرات.

ننتقل للبسكويتات التي يوجد منها نكهات متعدده مثل الشوكلاته ، والفانيليا والمكسرات ، والمني بسكويت بطعمه الذيذ وحجمه الصغير.

تميز المحل بالسمبوسة المحشيه بالمكسرات والسمبوسة نفسها مقلية ومشوية لتعطي مذاق أخر خاص وفريد.

الجدير بالذكر أن ضيوفنا بالخيمة البحرينية يتشرفون بزيارة الخيمة حيث سيجد الزائر كل مايحلو له مع تقديم خدمات الطلب للحلويات من البحرين للسعودية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock