حوارات ولقاءات

“فراس الشهري ” اصغر تشكيلي يخطف الاضواء بمهرجان بارق

منذ طفولته وهو يعشق الفنون بأنواعها ويميل الى الرسم والألوان بالطرق الابداعية المختلفة , الا ان عالم الفن التشكيلي هو العالم الساحر المميز عن غيره الذي وجد الطفل ( فراس عبده الشهري ) نفسه فيه . وكانت اسرته  الداعم الاكبر له منذ اكتشاف موهبته الفنية بتقديمه وتحفيزه للمشاركة في المهرجانات والمناسبات المختلفة داخل المحافظة  وخارجها , نال اعجاب الفنانون التشكيليون وسُلطت عليه الاضواء وكان لمهرجان بارق الشتوي المقام حاليا بالقرية التراثية الظهور والبروز الاكبر له .

  • اسرة فراس تتبى دعم موهبته منذ اكتشافها 

والدة التشكيلي الصغير ( فراس ) تؤكد انها لاحظت معالم بداية موهبته منذ كان عمره ثمان سنوات , مبينة ان لامساته الفنية في الاشياء البسيطة كالرسم تنبئ عن موهبة فذة . وتضيف ” وبعد مشاهدتي لهذه المؤشرات الفنية في طفلي ما شجعني على دعمه وتعليمه وتنمية موهبته وتهيئة كل الظروف الملائمة لتطويرها ” وتستكمل حديثها  : ” فعرضت رسوماته في اكثر من معرض كان اولها مرسم 9 بمفتاحة ابها بالاضافة لمشاركته الحالية بمهرجان بارق الشتوي ومهرجان الساحل بهدف دعمه وتحفيزه وبناء ثقته  ” . وتطمح اسرة فراس ان تراه مستقبلا له بصمة في عالم الفن التشكيلي المحبب لقلبه وان يصل للعالمية .

  • رغم اهتمامه بالفن الا انه طالب متفوق علميا ومثالي اخلاقيا بالمدرسة :

وعن مستواه التعليمي أكد قائد مدرسة الامام مسلم الابتدائية بثلوث المنظر الاستاذ عامر محمد الشهري أن الطالب (فراس الشهري ) من الطلاب المتفوقين بالصف الخامس الابتدائي وعلى قدر عالي من الأخلاق وانموذج للطالب المثالي . وركز الشهري على موهبة فراس الفنية بالقول : ” ان موهبته برزت منذ السنوات الاولى له بالمدرسة من خلال مشاركاته في العديد من المناسبات والاحتفالات والانشطة التي تقيمها المدرسة ” .

وفي ختام حديثه هنأ الشهري اسرة الطالب الموهوب فراس على دعمهم وتحفيزهم لابنهم في توفير البيئة المناسبة له .

  • مطالبة التعليم بتوسيع برامج الموهوبين لتشمل جميع الفنون

وفي السياق نفسه علق منسق الموهبة بالمدرسة الاستاذ عامر حسن الشهري على موهبة فراس قائلا : ” فراس طفل موهوب نبغ في الفن التشكيلي على مستوى المحافظة وخارجها بلوحاته الفنية المميزة والتي عرض منها في معرض المفتاحة الصيف الماضي بالاضافة مهرجان بارق الحالي . وأكد الشهري تميزه في الفنون التشكيلي كـ ( البورترية بدرجات الرصاص و الرسم الياباني ” الانيمي ” ) . وعن البرامج التي تقدم له ولزملاء لدعم موهبته وتطويرها يقول عامر الشهري : ” يقتصر عملي معه وللاسف على الدعم النفسي ولنقد الفني احيانا ” مطالبا في الوقت نفسه قسم الموهوبين بالتعليم عدم الاقتصار فقط على الموهبة العلمية والعقلية ليصل لبقية الفنون . وتمنى ان يرى الفنان الموهوب الصغير في مكان اعلى مستقبلا .

الفنان البارقي : سأدعم موهبة فراس واطالب المدارس استحداث برامج للتشكيلين

ومن جانبه أكد الفنان التشكيلي الاستاذ عبد الله البارقي في بداية حديثه أن المدارس بكلا الجنسين بتعليم بارق تحتضن مواهب كثيرة سيكون لها مستقبل باهر اذا وجهوا التوجيه السليم وتم دعم مواهبهم وتنميتها وعمل برامج خاصة لهم . مضيفا ان هناك قصور في هذا الجانب في المدارس .

وعن موهبة فراس أكد البارقي أنه طفل موهوب يجيد العمل بالفراشة كان لاسرته الفضل الكبير في دعمه وعرض اعماله , مبينا أن الطفل الموهوب اذا لم تنال موهبته القدر الكبير من الدعم والتحفيز والتوجيه الصحيح لها لا تلبث ان تموت . واضاف انه التقى بالطفل فراس وراى بعض اعماله وسيدعمه ويوفر له ولبقية الموهوبين بالمحافظة كل الامكانيات التي تنمي وتطور مواهبهم .

 

 

 

 

 

 

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق