مجتمع بارق

علي الشهري : جامعة ” تكساس ” تجربة فريدة في تعلم طرق تدريس اللغة

توفر وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فرص مميزة لمعلمي اللغة الانجليزية بالتعاون مع وزارة الخارجية الامريكية وظيفة ” استاذ مساعد ” لتدريس اللغة العربية في احدى الجامعات الامريكية عن طريق الترشيح والمفاضلة .

 الاستاذ علي حسن الشهري – معلم اللغة الانجليزية بإحدى مدارس بارق – كان احد هؤلاء الذين سنحت لهم الفرصة للاستفادة من هذه التجربة الفريدة , يقول الشهري : ” رُفعت اسماءنا المرشحة عن طريق وزارة التعليم وتقدمت للاختبار وأُجريت لي المقابلة الشخصية عن طريق الخارجية الامريكية وبعدها تم ترشيحي . “

وعن تجربته أكد الاستاذ علي انها كانت ثرية من خلال عمله في الجامعة الامريكية ” جامعة تكساس في مدينة اوستن ” , مبينا ان الاحتكاك مع مدرسي اللغة من جميع انحاء العالم له أثره الكبير في تعلم طرق تدريس اللغة بفعالية داخل الفصول الدراسية . واضاف ان استراتيجية ” الفصل المقلوب ” هي اهم الاستراتيجيات المطبقة في جامعة تكساس , مشددا على أثرها الكبير في خلق بيئة تعليمية ناجحة .

وفي جهة أخرى تحدث عن هدف برنامج ( فلبرايت ) الذي تتبناه وزارة الخارجية الامريكية بالقول : ” ان هذا البرنامج يهدف الى التعاون مع دول العالم في المجال التعليمي من خلال المنح الدراسية المقدمة ” واستكمل أن هذه المنحة تتيح للمرشح أن يعمل كمدرس في الجاكعة وايضا تقدم له منحة دراسية أخرى بإختيار أربعة مقررات دراسية ليتم دراستها .

وفي ختام حديثه قال الشهري ان الرحلة كانت حافلة بالذكريات الجميلة والخبرة المكتسبة من خلال الاحتكاك مع الاساتذة البارعين في طرق التدريس وفي خلق بيئة تعليمية تعاونية للوصول الى الاهداف المنشودة في نهاية السنة الدراسية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock