تقارير وتحقيقات

زهراء السيد : مبادرة ” محايل رؤية وفن ” تدعم تمكين المرأة وهذه أهدافها

في بداية حديثها أكدت الاستاذة زهراء السيد المشرفة على مبادرة ” محايل رؤية وفن ” أنها لم تكن فكرة فحسب بل احساس بالمسؤولية تجاة بنات وطنها عامة ومحايل وما جاورها من المحافظات ومن القرى خاصة .
وقالت في حديث مطول لـ ” بارق الإخبارية ” لدينا الكثير من الخريجات الجامعيات ومن الفتيات اللاتي لم يكملن الدراسة ومن ربات البيوت ، لديهن مواهب لو أستثمرت الاستثمار الأمثل لأصبحن من رائدات الاعمال على المستوى الوطني .
واضافت : ” أن المبادرة تهدف الى دعم وتمكين كل أمرأة ، من إبراز مواهبها والاستثمار في ريادة الاعمال لتحقيق رؤية 2030 لتمكين المرأة السعودية .


وعن الخطوات الاولى لاطلاق هذه المبادرة أكدت الاستاذة زهراء انها اوضحت لصاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال خلال مداخلتها في اللقاء الاول لسموه بالفنانات التشكيليات أن لديهن بمحافظة محايل عسير العديد من المواهب والأفكار , الا ان المحافظة تفتقر الى مقر للنساء مما جعلهن يشاركن في كل المحافظات ، ولا تذكر جهودهن ولَا يتم دعمهن .
وكشفت السيد أن المبادرة لاقت ترحيب وتفاعل كبير من محافظ محايل ورئيس البلدية اللذان بادرا بتحديد المكان( صدر الكرامة ركن في جادة محايل ) وتوفير الدعم وتذليل كل العقبات أمام اعضاء الفريق , مضيفة أن الاسبوع الاول من اطلاق المبادرة وصل عدد الراغبات بالمشاركة من الفنانات والموهوبات الى 45 مشاركة موزعات على ثمان اقسام ( الفن التشكيلي والخزف والطين والخط العربي والتاليف والنشر والتصوير والقط العسيري والطباعة والتصاميم والاعلام والصحافة ).
وعن مواجهة المجتمع والآراء المتباينة والتغلب على الصعوبات قالت ان هناك بعض الصعوبات تم الرفع بها للجهات ذات الاختصاص , مشيرة في الوقت نفسه للتفاعل الايجابي من أهالي وأسر الفنانات ومواقفهم الداعمه لرؤية المملكة في تمكين المرأة ، واتاحة الفرصة لاستثمار اصحاب الههم .


وفي ذات السياق أوضحت الاستاذة زهراء ان نظرة الفريق المستقبلية برعاية سمو امير منطقة عسير ومحافظ محايل سيكون هناك خطط تنموية لجعل المنطقة واجهة سياحية على مدار العام كما سيكون هناك تخطط فعال يساعد كل سيدة مجتمع من القيام بدورها الفعال تجاة كل شابة طموحه لديها رؤية وفن .
وختمت حديثها بأن فعاليات ” محايل رؤية وفن ” ستستمر بمجرد توفير مكان خاص للنساء وسنرتب خططنا وبأذن الله في القريب العاجل يتحقق ذلك ، رافعة شكرها لصاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال ولمحافظ محايل ولرئيس بلدية المحافظة ولكل الداعمين وعلى رأسهم :
الاستاذ محمد طيران شريك أساسي وقائد ملهم ومستشار وداعم اعلامي والاستاذة شريفة عثمان معلمة رائدة نشاط في الابتدائيه العاشرة ، والاستاذ عبد الله هيازع محمد الشهري متوسطة وثانوية المغيرة بن شعبة بوادي الخير والشيخ ابوطالب الزين شيخ قبايل وادي الريش.

الوسوم

‫9 تعليقات

  1. الاستاذة زهراء من النساء القلائل المميزات في مجتمعنا عسى دربها النجاح والتوفيق …

  2. لماذا فقط النساء حتى الاولاد فيهم العاطلين وخريجين مع وقف التوظيف لماذا لا تشملهم الرؤية هذه …🙄

  3. اقسم بالله فينا يالبنات مواهب وابداعات وعندنا افكار ولكن القيود المجتمعيه عائق كبير امامنا مواهبنا نتمنى ان المجتمع يرقى بتفكيره لاعلى …

  4. زهراء السيد امراءة محايل الحديدية تؤمن بافكارها وتحدد اهدافها بدقة وتسعى لتحقيقها ارفع لها عقالي اتمنى ان ف محافظات تهامة مثل الاستاذة زهراء

  5. معلمة مغتربة واسكن بالقرب من المهرجان واجدها فرصة لقضاء وقتي هناك كنت احرص ع حضور كل فعاليات الجادة ومنعا معرض رؤية وفن حقيقة قمة الابداع ويدل ع عمل جاد

  6. الفكرة جميله جداً في مساعدة المجتمع من إظهار الموهبة
    ولاكن لو تم تعيين اهل الاختصاص للإشراف على الفن تكون المخرجات افضل وأقوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock