أخبار بارق

بالفيديو .. طبيب سوداني يعيد أمل الحركة للـ” الربعي ” فقدها بحادث مروري

أعاد طبيب سوداني ويدعى خالد كوكو بصيص الأمل لشاب سعودي يقطن مركز جمعة ربيعة التابع لمحافظة بارق شمال منطقة عسير ، بعد أن فقد الحركة على إثر حادث مروري منذ سنوات مضت .

الشاب الربعي : تعرفت على الدكتور كوكو عن طريق اليوتيوب

القصة كما رواها الشاب بركات محمد الربعي بدأت بالتعرف على الدكتور خالد كوكو من خلال مقاطع اليوتيوب ليحزم حقائبه ميمماً نحو دولة السودان ، وخلال رحلة بحث انتهت بلقاء الطبيب كوكو الذي وضع آمله في الله ثم في مشرطه .

وأضاف الربعي أنه ومنذ اليوم الأول وبعد الانتهاء من العملية بدأت بشائر الخير تلوح في الأفق وذلك بتحريك قدميه وبشكل ملحوظ .

الدكتور خالد كوكو بدى ضاحكاً ومسروراً بعد ذياع صيته عبر قروبات الواتساب كما قال لنجاح عملية الربعي وكشف طريقة تحفيزه للنخاع الشوكي بقوله :
قمنا للمريض بعمل تحفيز لنخاعه الشوكي وبين أن الفكرة مبنية على أن الإنسان إذا أراد المشي فيرسل المخ إشارة للنخاع الشوكي وذلك عن طريق الدوائر الحركية الموجودة في أسفل منطقة الصدر الموجودة كذلك أسفل الفقرات 11 و 12 أو ما ما يسمى بالمركز الرئيسي للحركة على مستوى النخاع الشوكي .

الدكتور كوكو : هناك حالتين استعادت حركة أطرافها بشكل متوسط

أضاف الدكتور كوكو أنه بعد حصول الإصابة للمريض يكون هناك فصل بين الاشارة الآتية من المخ والمنطقة السفلى للنخاع الشوكي وهنا نقوم بزراعة ( أكتروس ) عبارة عن أقطاب أسفل المنطقة المصابة ويوصل بها أنتيل عبارة عن جهاز الكتروني خارج جسم المريض ، والذي يهدف لمساعدة المريض أن يستعيد جزء من حركته وكذلك التحكم بمركز الإحساس وقضاء حاجته كاشفاً أن هناك حالتين مرضيتين تم ولله الحمد إستعادة حركتها بشكل متوسط بعد التعامل معها وتركيب الجهاز لها .

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock