أخبار بارق

أكثر من 1560 دواء صرفته صيدلية برنامج جامعة الملك خالد ببارق خلال يومين

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

صرفت صيدلية برنامج جامعة الملك خالد الصحي والتوعوي والتثقيفي الـ7 خلال أول يومين من انطلاق فعاليات الأسبوع المكثف أكثر من 1560 دواء لمراجعي عيادات البرنامج بمختلف تخصصاتها.

حيث أوضح سعادة المشرف على صيدلية البرنامج مدير العيادات الخارجية بالمدينة الطبية الأستاذ عايض عسيري، أن الصيدلية تسعى إلى توفير أهم الأدوية التي تتوافق مع تخصصات عيادات البرنامج وحاجة مراجعيها، لتقديم أعلى خدمة لأهالي محافظة بارق وضواحيها.

كما أشار عسيري إلى أن المدينة الطبية توفر في مقر البرنامج عددا من الخدمات المساندة والرئيسة للعيادات، لافتًا إلى أنها سعت إلى توفير أحدث الأجهزة فيما يتعلق بفحص الدم، حيث يتميز الجهاز بسرعة قراءة العينات ليسهم بذلك في استقبال أكبر عدد ممكن من مراجعي وزوار البرنامج.

ويتميز جهاز فحص الدم المتوفر في البرنامج أيضًا بإجراء عدد من الفحوصات الطبية من خلال عينات الدم في آن واحد، ويشمل صورة كاملة للدم، وقراءة كريات الدم الحمراء والبيضاء، ونسبة الهيموجلوبين، وعدد صفائح الدم، مستوعبًا 10آلاف عينة، ومدة قراءة لا تتجاوز دقيقتين.

يذكر أن هناك قسما كاملا للمختبرات الطبية تتوفر فيه أيضَا أجهزة أخرى للكشف على وظائف الكبد، والكلى، والبنكرياس، وفحص السكر، والدهون، من خلال عينات الدم، وتم من خلاله استقبال أكثر من 200 عينة منذ انطلاق الأسبوع المكثف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock