أخبار بارقأخبار محلية

مقهى “زست” بمحايل يشهد توقيع كتاب “عائشة عسيري” الأول

شهد مقهى ( زست) للقهوة الواقع بالقرب من الواحة مول بمحافظة محايل عسير مساء امس الخميس احتفالية توقيع الكاتبة عائشة عسيري لمؤلفها الاول والذي يحمل عنوان ” كيف اطمح لحياة اجتماعية أفضل ”
وقالت الكاتبة عائشة عسيري بهذه المناسبة : ” ان كتابها عبارة عن مجموعة حلول لكل العوائق المجتمعية وفق قواعد نفسية واجتماعية لكل من اراد النجاح “
معبرة في الوقت نفسه عن سعادتها الغامرة بتوقيع كتابها للمرة الثانية . ووجهت العسيري شكرها الجزيل لكل من دعمها حتى رأى هذا المؤلف الكتابي النور , وعزت الفضل في ذلك بعد الله لوالديها ولخالها ولمعلماتها بالمرحلة المتوسطة والثانوية .
وفي السياق نفسه كشفت عائشة العسيري عن عمل كتابي جديد لها سيصدر قريبا . وفي ختام حديثها شكرت جميع من حضر احتفالية توقيعها لكتابها من كلا الجنسين ليلة أمس الخميس وشكر خاص وجهته لمقهى ” زست كافيه ” على حسن تنظيمهم وتجهيزهم لهذه الاحتفالية .
ومن جانبها تحدثت والدة عائشة وهي تحاول اخفاء دموعها فرحا بتحقيق ابنتها لحلمها الذي يراودها منذ صغرها , قائلة : ” أن ثقة ابنتي الكبيرة في نفسها هي من اوصلتها لتحقيق حلمها الذي يراودها منذ صغرها ” معبرة في الوقت نفسه عن فرحتها الكبيرة هذه الليلة .
واستكمل والد المحتفى بها الحديث بقوله : ” أنا ووالدتها فخورين بما انجزته ” ووعد بمواصلة الدعم المادي والمعنوي لابنته , مؤكدا ان هذا الكتاب ليس الاخير وان هناك مؤلفات كثيرة في القادم من الايام تحمل اسم الكاتبة عائشة عسيري .
المرشد الطلابي الاستاذ محمد الاحمري , خال الكاتبة , يقول : ” ان عائشة تملك موهبة التأليف منذ صغرها ” مؤكدا دعمه لها منذ اكتشاف موهبتها من معلمتها بالمرحلة المتوسطة . وعبر الاحمري عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز وأكد انه رغم ارتباطه الا انه اصر على الحضور ومشاركة عائشة واسرتها هذا الاحتفال .
ونيابة عن الحضور اكدت المشرفة التربويه والمدربة المركزية بإدارة تعليم محايل عسير الاستاذة زهراء السيد قائدة ( الرؤية والفن ) خلال حديثها عن موهبة عائشة الإبداعية , ان المرأة ستصنع المعجزات اذا ما هُيئت لها بيئة لإطلاق قدراتها , مؤكدة ان هذا طموحها وفق رؤية 2030 لتمكين المجتمع عن طريق المرأة .
وأوضحت السيد , أن عدد كبيرمن فتيات فريق رؤية وفن بمحافظة محايل عسير حضرن توقيع اصدار الكاتبة عائشة عسيري الاول مساء أمس . وكشفت النقاب عن موهبة اخرى صاعدة في عالم التأليف والنشر هي خلود الحيلي .
وفي ختام حديثها شكرت كل الصحف وحسابات التواصل الاجتماعي التي شاركت في تغطية هذه المناسبة وهي ( صحيفة بارق الالكترونية وصحيفة قضايا وصحيفة بارق الاخبارية وسناب عين الريش )
ومن جانبها أكدت مشرفة مقهى ( زست كافيه ) الذي احتضن هذه الفعالية الاحتفالية أن المقهى لا يتوانى في دعم بنات المحافظة الموهوبات وكذلك التفاعل مع مناسبات المجتمع المختلفة كجزء منه . وعن الاعداد لهذه الاحتفالية اوضحت ان المعنية بالمناسبة ( عائشة عسيري ) طلبت من ادارة الكافيه الموافقة على اقامة احتفالية لتوقيع كتابها في هذا المقهى الامر الذي رحبت به فورا دعما لموهبتها. ولم تخفي مفاجئتها بالحضور الكبير مبينة انه دليل على حبهم للكاتبة ودعمهم لبنات محافظتهم .
وبالتواصل هاتفيا مع شيخ قبائل الريش الشيخ ابو طالب الزين الذي عبر عن أسفه الشديد لعدم تمكنه من الحضور ومشاركة الكاتبة وأسرتها الفرحة لظروف سفره , مباركا في الوقت نفسه لهم هذا الانجاز الكتابي . واضاف ان شباب وشابات الوطن طاقات منتجة اذا وجدت الاهتمام والدعم . واختتم حديثه بتوجيه رسالة تحفيزية لعائشة قائلا : ” آمل ان يكون هذا الاصدار دافع قوي لك لمزيد من البحث والقراءة والتأليف ومزيدا من التألق بإذن الله “

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock