أخبار بارق

الأحمري وعواجي يترأسان إجتماع تشكيل مجلس النشاط الإجتماعي بجمعة ربيعة

إعلام تنمية بارق

تراس رئيس مركز جمعة ربيعة المقاطرة الاستاذ عبدالرحمن بن سعيد الاحمري ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة بارق الاستاذ عبدالله بن عواجي البارقي مساء الثلاثاء الماضي 1441/3/23هـ ، اجتماع انتخاب أعضاء مركز النشاط في مقر مركز النشاط بجمعة ربيعة .
وقد بدأ الاجتماع بكلمة رئيس المركز التي شكر فيها رئيس اللجنة والأعضاء على تلك الجهود التي أثمرت بالموافقة على إنشاء مركز النشاط ثم تلى ذلك كلمة لرئيس اللجنة شكر فيها سعادة رئيس المركز على دعمه للبرنامج من الفكرة إلى الافتتاح ثم أوجز مهام مركز النشاط مشيراً إلى أنها لا تقل أهمية عن اللجنة واجاب عن تساؤلات الأعضاء المرشحون .
عقب ذلك أُجريت مراسم الانتخاب التي إنتهت بترشيح طالع الربعي برئاسة المجلس وسليمان نائباً واحمد الربعي أميناً للصندوق وبارك الجميع النتيجة ،فيما دعمت لجنة التنمية ببارق برنامج مركز النشاط بمبلغ عشرة ألآف ريال ، بعد ذلك قُدّمت الهدايا وتناول الحضور طعام العشاء .
حضر الإجتماع عضوي اللجنة الفرعية شظيف البارقي واحمد الشهري وعضو اللجنة راجح الشهري .

 

الوسوم

‫5 تعليقات

  1. اعلم بأن نقدي قد لايعجب البعض
    واتمنى من الصحيفة الموقرة نشره حتى يتم دراسة هذي الحالة العجيبة في محافظة بارق العزيزة على قلوبنا

    يااحبه الأبداع والتطور في أي دائرة حكومية لايتم إلا من خلال تعيين رؤساء يحملون المؤهلات العلمية المطلوبة لهذا المنصب وليس من خلال وساطة ووجاهه

    تخيلو مع ..
    لجنة رئيسها لايحمل سوى شهادة كفاءة ليلي
    مستوصف صحي مديرة مؤهلة ثانوية إنتساب!
    وقس على ذلك في بعض إدارات المحافظة للأسف

    كيف ننشد الأبداع ومواكبة تطور المحافظات المجاورة وهذا هو واقعنا للأسف ؟

    بربكم هل من إجابة على سؤالي ؟!!

    1. 1- بيل جيتس :
      مؤسس العملاق ” مايكروسوفت ” مؤسس ثان اكبر علامة تجارية بالعالم رائدة في عالم التقنيات و بالرغم من ذلك لم يحصل بيل جيتس على الشهادة الجامعية ..
      2- الأخوان رايت :
      صاحبا أهم و أعظم الإختراعات في التاريخ الانساني كانوا من اهم مائة شخصية حول العام قاما بصنع الطائرة رغبة منهما باستخدامها لأغراض السلم فقط بعيدًا عن الحروب و تم صنع اول طائرة حربية مع وزارة الدفاع الامريكية كانوا مهتمين بالميكانيكا منذ الصغر و التحقوا بالمدرس حتى التعليم الثانوي و لم يحصلوا على أي شهادات ..
      3- توماس اديسون :
      صاحب رابع اهم اختراع بالعالم سجلت له 1003 برائة اختراع اهمهم المصباح الكهربائي و البطارية الكهربائية و ايضًا ساهم في تطوير عدد من الاختراعات الاخرى كالهاتف و الطابعة و القطار الكهربائي و المولد الكهربائي بالرغم أنه لم يلتحق بالمدارس سوى ثلاثة أشهر فقط قالت مديرة المدرسة لأمة انه غبي و بليد قامت بتعليمه بالمنزل حتى اصبح توماس اديسون اعظم علماء العالم ..
      4- ونستون تشرشل :
      من ابرز شخصيات الحرب العالمية الثانية تولى رئاسة الوزراء اثناء الحرب في الحكومة البريطانية له مؤلف الحرب العالمية الثانية من ست اجزاء حاز على جائزة نوبل في الآداب لم يحرز أي نجاح بالمدرسة ..

      رد على سؤالك ..#
      محافظة بارق .. عروس المجد

      1. اولاً/ اتمنى أن ننزه صحابة رسول الله عن نقاشنا هذا
        فوالله وبالله وتالله أنك تعلم إني أعلم أنكَ لست حفيد لعروة رضي الله عنه .

        ثانياً/ ماضيع بارق وجعلها تتأخر عن باقي المحافظات إلا هذا الفكر الأغبر والعنصري

        ياأخ والذي لم تعرف باأسمك الحقيقي
        نحن في المحافظة نبحث منذ سبعين سنة وأكثر عن مستشفى وادارة أحوال وإدارة كهرباء وخدمات كثيرة لنا ولأبنائنا وهي لاتأتي إلا بتكاتف الجميع ابتداً من المشايخ وانتهاءً بأهل العلم والعقول النيرة
        وأنت تستدل ببيل جيتس وتوماس آديسون ونستون تشرشل الذين كانت لهم حقبة زمنية خاصة بهم لايوجد فيها جامعات وأكاديميات وكان الألهام الرباني له دور كبير في اللي اكتشفوه

        ثالثاً/ ستمضي الأيام والسنوات وأنت وغيرك من أصحاب هذا الفكر ستشاهدون باأعينكم كيف أرتقت المحافظات المجاورة لسلالم المجد والتطور وحينها سأخبرك ماذا فعل الزمن برئيس اللجنة ذو الشهادة الكفاءة ليلي ومدير المستوصف ذو الثانوية إنتساب !!

        رابعاً واخيراً تذكر معي أن الواسطة محرمة شرعاً ، قال تعالى (وَقِفوهم إنهم مَسئولُون) وقوله صلى الله عليه وسلم(إن الله سائل كل راعٍ عما استرعاه ، أحفِظ ذلك أم ضيع ، حتى يسأل الرجل عن أهل بيته) .
        فما ضيعنا في محافظتنا الحبيبة بارق إلا شغل الواسطة والمحسوبيات والله المستعان .

        عبدالله علي البارقي

    2. اتفق معك ياعبدالله
      محافظة بارق تأخرت كثير بسبب المحسوبيات والفزعات للمقربين منهم
      ضاربين بمصلحة المحافظة عرض الحائط

      انا اشهد أن الرجل غير المناسب في المكان المناسب ولو وضعنا تصويت لذلك لأتفق عليه الأغلبية من سكان المحافظة .

  2. الرد قصمك و الأمثلة أطفأت نار حسدك جعلتك تهذي بل و تنكر بل و تفتري .. نزهت الصحابة رضي الله عنهم و هم ليسوا بحاجة تزكيتك و في النقيض تسيء أدبك مع الخالق سبحانه .. فلا غرابة أن تسيء لخلقه .. و كذبت بقولك أني أعلم بنوايك و ما ذاك إلا من وقع الاسم عليك .. نعم ستضيع بارق إذا وجد بها قلوب مريضة على شاكلتك مليئة بالغل و الحسد على أبناءها ..
    تقمصت باسم البارقي الذي أعلم يقينا إنك لن تستطيع إظهار اسمك كما نعتني به لتبث سموم حقدك و زرع الفتنة .. فيا أيها المتعيلم بارق ستنهض بأبناءها المخلصين لا المندسين و لن يضرها هراء الحاقدين .. و إذا كنت ترى أن الشهادة وحدها من يرتقي بالبلد فأنت مخطئ .. لا قيمة للشهادات إن كان حامليها على شاكلتك .. أخيرا قافلة اللجنة بقيادة الرجل المخلص بن عواجي ماضية و لن يضرها النبيح و لا عزاء للحاقد ..#
    محافظة بارق .. عروس المجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق