أخبار محلية

طبيب سعودي يهاجم منظمة الصحة العالمية ويكشف سبب ارتفاع الحالات الحرجة في المملكة

بارق الإخبارية — متابعات
قال طبيب سعودي ، أن سبب ارتفاع الحالات الحرجة التي أعلن عنها يوم الثلاثاء بالمملكة والتي وصلت إلى 1264 حالة ، يرجع إلى ايقاف العلاج المبكر بالهيدروكسي كلوروكوين وازيثروماكس والزنك .
وهاجم الدكتور عبدالعزيز السماري ، استشاري طب المخ والأعصاب ، منظمة الصحة العالمية بسبب تحذيراتها الأخيرة من تناول الهيدروكسي كلوروكين .

ورأى السماري أنه في هذه المرحلة وهي مرحلة الوباء نجحت تجربة الكلوروكين ، وصدرت دراسات من مرسيليا ونيويورك وبينت تجارب دول مثل البحرين وكوريا وإسبانيا مرسيليا وتركيا وروسيا قدرته على تعديل منحنى الوفيات ، متسائلاً : ” لماذا يوقف بسبب تحذير خاطئ من المنظمة ؟ ” .

وأضاف السماري : “يستخدم هيدروكسي كلوروكوين في معظم أفريقيا وآسيا وأوروبا الشرقية وتركيا وروسيا والبرازيل وفنلندا والبحرين والإمارات وقطر ومصر والمغرب والجزائر والسودان والسعودية قبل الإيقاف ، تظهر جميع هذه البلدان وفيات منخفضة للغاية لكل مليون مقارنة بأوروبا الغربية وأمريكا الشمالية ” .

وحول قرار منظمة الصحة بإستئناف التجارب على عقار هيدروكسي كلوروكين مرة أخرى ، علق السماري قائلاً : ” المنظمة وأذنابها يجب أن يتحملوا تبعات قرارتهم” .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق