المقالات
أخر الأخبار

كورونا في محافظة بارق “إصابات بكاتم الصوت”

منذ أن بدأ تسجيل أول حالة لفايروس كورونا المستجد covid-19 في المملكة العربية السعودية تابع سكان المملكة من مواطنين ومقيمين أرقام الإصابات ومواقعها وأسبابها عبر المؤتمر الصحفي اليومي لمتحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي والذي يترقبه الوطن بأكمله بعد الثالثة والنصف عصرًا ، ويأتي مصحوباً بنشرة يومية تتحدث بلغة الأرقام لجميع الإصابات الجديدة والحرجة والتعافي والوفيات..

ولعل ذلك كان مؤشراً للأهالي لمعرفة المناطق والمحافظات والمراكز والقرى الأكثر خطورة من ناحية عددالإصابات ، ودعاهم لتوخي الحيطة والحذر في تلك المناطق بحكم إطلاعهم على أوضاعها فالكل يتابع ويقرأ أرقام الإصابات في محافظته بصفة خاصة وفي المملكة عموماً ، وقد ساعدت الإحصائيات الجهات المعنية في تحديد المناطق والمحافظات التي تتزايد فيها أعداد الإصابات بشكلٍ مقلق وبالتالي تحديد الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية اللازم إتخاذها وتطبيقها..

ومن المؤسف أن محافظة بارق بمنطقة عسير ومراكزها الإدارية الثلاثة باتت وحتى يومنا هذا خارج حسابات وزارة الصحة وبعيدةً كل البعد عن إهتمامها الإحصائي ، رغم وقوع عدد من الإصابات بها ( التي نسمع عنها فقط..!! ) دون أن نشاهدها في القائمة والتي يتم تحديثها يومياً من قبل وزارة الصحة ، مما جعل عدم تسجيلها حجةً واضحة لكل المستهترين الذين لا يبالون بخطورة الوباء سريع الإنتشار بعدم وجود حالات في المحافظة على الإطلاق وأن وضع بارق مطمئن جدًا ، وكذا فتح باب التكهنات والإشاعات ، وهذا ماسيجني على المحافظة عواقب وخيمة ظهرت بوادرها وسنراها واضحةً جليّه في قادم الأيام..

وأصبح سكان بارق بين مصدق ومكذب بل وساورهم الشك المُحيّر ، والتساؤلات الدائمة عن مدى أهمية صحة ساكني المحافظة لدى صحة منطقة عسير ووزارة الصحة؟، التي بدأت بتجاهل مطالبهم بمستشفى منذ 56 عاماً ، وإستمرت بمراكز صحية للرعاية الأولية فقط وعيادات مغلقة ، لتصل إلى تجاهل حصيلة إصاباتهم بأخطر وأبشع وباء قاتل يجتاح العالم بأسره ، بل وربما تم تقييدها ضمن إصابات محافظة أخرى لاتربطهم بها أي تبعية ، فقط لزيادة كمية الرعب في تلك المحافظة..

ومن هنا نطالب وزارة الصحة ممثلة في صحة عسير بالإهتمام بمحافظة بارق أسوةً ببقية محافظات المملكة ، ونحن متأكدون وواثقون تماماً أن هذا التجاهل الذي يتم ممارسته على سكانها لا يرضي ولاة أمرناحفظهم اللهولا يرضي كل مسؤول أقسم بالله العظيم على الإخلاص وتأدية الأمانة..

بقلم / مرعي البارقي..

‫4 تعليقات

  1. مرعي البارقي دام قلمك
    مبدع ومتألق
    تناولت الموضوع بمهنية عاليه جداً

    اشكراً على هذا المقال الرائع 🌷🌷🌷

  2. لايتم تسجيل حالات ببارق نظرًا لعدم وجود مستشفى ، وموضوع المستشفى هم يؤرق سكان المحافظة لكن ننتظر لعل الفرج قريب بإذن الله ..

  3. الحالات التي اصيبت عندنا.بالكورونا. تم حجرهم. في فندق في محايل عسير. وفي منهم اعرفهم شخصيا وتواصلت معاهم. ماعندنا في بارق فنادق مجهزه للحجروالعزل . فاذا.احيلت الحالات. لمحايل طبيعي. بينكتب. انها في. محايل والحمد لله. حنا افضل من غيرنا بكثير .الله يزيل عنا هذا الوباء والداء ويكفينا واياكم شره . بس المفروض في تشدييد. على نشر الوعي . والاستمرار في عمليات. تعقيم وتنظيف الشوارع الي سووها قبل رمضان. ووقفوها. الحين. وقتها. لان الناس رجعت تخرج وتختلط ورجعت الزحمه في كل مكان. وهذي. مهمة البلديه. الله يقويهم.

  4. ليس شرط وجود مستشفى أو فندق الحجر حتى يتم إعلان حالات محافظة بارق

    وأتحدى من يقول غير ذلك

    اصحاب التعليقات اللي فوق

    فيه مراكز إدارية ونائية نراها بالتقرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى