تقنيات حديثة

“واتساب” تتيح خدمة دفع وتحويل الأموال في المحادثات

بارق الإخبارية — متابعات

بعد أشهر من المحادثات والتجارب، قامت WhatsApp أخيرًا بإطلاق خدمة المدفوعات داخل التطبيق. وأعلنت خدمة الرسائل المملوكة لـ Facebook، أن المستخدمين في البرازيل سيكونون أول من يتمكن من إرسال الأموال وتلقيها عن طريق تطبيق المراسلة، باستخدام Facebook Pay التي تم إطلاقها العام الماضي.

وقالت WhatsApp، وفقاً لـ”عكاظ” في بيان نشرته على مدونتها، إن خدمة الدفع مجانية حاليًا للعملاء لاستخدامها بدون أي عمولة، ولكن الشركات ستدفع رسوم معالجة بنسبة 3.99%. وستعمل عن طريق رقم تعريف شخصي مكون من ستة أرقام أو بصمة لإكمال المعاملات.

ويمكنك استخدام الخدمة من خلال ربط حساب WhatsApp الخاص بك ببطاقة الائتمان Visa أو Mastercard، وقالت الشركة: «لقد قمنا ببناء نموذج مفتوح للترحيب بالمزيد من الشركاء في المستقبل».

ورفض متحدث باسم WhatsApp قول المزيد، عندما سُئل عن التفاصيل حول الخطط المستقبلية في ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg، «هناك المزيد في المستقبل القريب!». ولكن نظرًا لارتباط الخدمة مع Facebook Pay، قد نرى خدمة المدفوعات في WhatsApp متوفرة في الأسواق التي تتوفر فيها Facebook Pay الآن، والتي تشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وقال متحدث باسم Facebook: «نحن مستمرون في طرح تطبيق Facebook Pay على Facebook إلى المزيد من البلدان خارج الولايات المتحدة لتجارب الدفع الحالية، والتي تختلف باختلاف البلد، وقد تشمل تجارب مثل عمليات الشراء داخل الألعاب وجمع التبرعات». «كما قلنا سابقًا، هدفنا هو تقديم Facebook Pay إلى المزيد من الأشخاص والأماكن بمرور الوقت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى