تقارير وتحقيقات

“كافيهات القهوة” .. شغفٌ أثبت وجوده بين مشاريع الشباب ومجالسة الفاتنة

تقرير أمـل عسيري — بـارق الإخـبـاريـة

تُعتبر القهوة بكافة أشكالها وأنواعها ، عامل جذب لعشاقها إلى المحلات المتخصصة لإعدادها وبيعها وتقديمها في أماكن تمت تهيئتها لتكون مناسبة للجلوس وقضاء بعض الوقت وسط الشعور بالراحة والإسترخاء ، سيما مع إنتشار المقاهي والكافيهات بكثرة ، فتزايد إقبال الشباب والشابات والعوائل عليها طلباً للقهوة..

إعداد القهوة .. مشروع ناجح لأبناء وبنات الوطن

كما تُعد الكافيهات والمقاهي فكرة جميلة رائعة جعلت معظم الشباب والشابات يعملون بها كطاقم سعودي متميز متكامل ، نجح في ادارتها وصنعها وتقديمها الطرفين والفائدة جميلة لأبناء الوطن وشغفهم بالقهوة من أبرز المشاريع الناجحة واقبال الناس عليها وازدحامهم..

فتاة طموحة تُدير محل قهوة وتتيح العمل للكادر النسائي

تجولت ” بارق الإخبارية ” في مقهى ” رومانس ” بمحايل عسير ، والتقت صاحبة المقهى شريفة طالع ، وهي فتاة طموحة إجتهدت حتى وصلت لما تريد بالإصرار والعزيمة رغم الصعوبات ، وأكدت ” شريفة ” أنها تعمل على إعداد جميع أنواع القهوة الساخنة والباردة إلى جانب تميزها بالقهوة العربية الأصيلة وأجود أنواع الحلويات ، وأضافت أنها تخصص يوم للنساء يتم العمل فيه بطاقم نسائي متكامل وهو يوم السبت وتعمل على تجهيز الحفلات الخاصة ، كما تمتلك افضل طاقم شباب سعودي كان لهم الفضل – بعد الله – في إنجاح المشروع..

” عبدالإله ” شاب تميز بتنويع مبيعاته في ” كروبز “

وإلتقينا الشاب ” عبدالإله ” صاحب مقهى ” كروبز ” من أجمل المقاهي التي تقوم بتقديم جميع أنواع القهوة واللذي أكد لنا أن الإقبال متزايد على المقهى عاماً بعد عام بشكل ملحوظ ، لافتاً إلى أنه يقدم عدة أنواع من الحلويات وهي: الوافل-بان كيك – كيكة الجزر – وكيكة التمر ، والمشروبات المقطرة مثل : كميكس- كولدبرو- كاليتا – ابروبرس..

مرتادي المقاهي : الفاتنة السمراء زادتنا شغفاً وإدماناً

ومن خلال جولتنا أجرينا لقاءات مع بعض مرتادي المقاهي ، حيث أوضح “حاتم الألمعي” مخرج أفلام سينمائية وكاتب ، أنه يأتي لإنجاز بعض أعماله في أجواء هادئة وجميلة ، بينما أثنى علي عقيل على تواجده بشكل يومي لإحتساء قهوته وراحته وإنهاء بعض متطلبات الدراسة الجامعية ، وقال آخرين أن مما يدعوهم لإرتيادها هو تبادل أطراف الحديث وعقد الإجتماعات وإنجاز بعض الأعمال الإلكترونية على الأجهزة المحمولة ، وبينوا أن القهوة أصبحت شغفاً يومياً يتمتعون به بجوار الموسيقى ولوحات رسم جميلة ووجود بعض الرسامين فيها فمنهم من يقضي وقت فراغه ومنهم من أدمن تصوير فاتنته السمراء بشكل يومي..

وأجمع الزبائن على أن إقبال المجتمع على الكفيهات والمقاهي وشغفهم للقهوة زاد من طموح الشباب في انشاء مشاريعهم ونجاحها أكثر مما كانت عليه سابقاً..

 

‫2 تعليقات

  1. ماشاء الله تبارك الله من تطور ال تطور يا محايل واهني اصحاب الكوفيهات لشغفهم واهني إلاخت امل على اجمل طرح بتوفيق يارب بدعتي

  2. الأجتهاد مطلب لكل الشباب وبالأصرار والعزيمه توصل للهدف الله يبارك لك اختي وحبيبتي بنت خالتي ام روفي 💙

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى