أخبار محلية

” لينا القحطاني ” تفوز بجائزة ( انتل العرب 2014 ) وحجابها يشعل تويتر

أثار فوز الطالبة السعودية ” لينا خالد محمد القحطاني ” من إدارة تعليم مكة المكرمة بجائزة “إنتل” العالم العربي 2014 عن مشروعها العلمي “البصمة الكيميائية” في حفل أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة انبهار الكثيرين على “تويتر” الذين اعتبروها نموذجاً مشرفاً لما يجب أن تكون عليه مثيلاتها من فتيات المملكة، في ضوء تمسكها بحجابها الكامل ونبوغها العلمي، مؤكدين أنها قدمت دليلاً قاطعاً على خطأ من يقولون إن تفوق المرأة ونجاحها يتعارض مع ارتدائها الحجاب . فيما كافئها الراجحي بـ 100 الف ريال .

 

sp_123_1
يزيد الراجحي

وهاجم المغردون وسائل الإعلام التي قالوا إنها قصرت في نشر خبر فوزها بالجائزة، إلى درجة تجاهلها تماماً، وذلك فقط لأنها ملتزمة بحجابها الشرعي على حد قولهم. وقال “البلجيك”: جمعت لينا القحطاني بين الإنجاز والحياء وأصبحت أنموذجاً يحتذى به، نفخر ونتفاخر بها ومثيلاتها بنات بلدي تاج راسي”. وكتب “علي الفيفي” يقول: “المتمسكة بحجابها: درة بين عإلب الخزف.. ولؤلؤة وسط فتات الحطب.. وماسة حولها نشارة الخشب.. وفقك الله.. ورفع قدرك”. “د. خالد بن عبدالله بن فهد بن فرحان آل سعود” رجل الأعمال والأكاديمي في مجال الإدارة العامة غرد قائلاً: “تحية إعزاز وتقدير للطالبة المبتعثة لينا القحطاني التي جمعت بين التفوق العلمي وخُلق الفتاة التي تعتز بحجابها وحشمتها”. وقالت “عناد العتيبي”: السعودية لينا القحطاني توجت بجائزة قطر للعلوم والبحوث.. الأجمل من جائزتها (حجابها). وكتب “جميل”: “بك نفتخر.. مخ نظيف، لم يختلق الأعذار للفشل”. الكثيرون اعتبروا أن الإعلام ظلم القطحاني، ولم يوفها حقها، لافتين إلى أن حجابها قد يكون السبب وقال “بدر السهلي”: “أين إعلامنا عن الأخت لينا القحطاني التي توجت بجائزة قطر للعلوم والبحوث؟؟ لا يكون حجابها الشرعي الصحيح السبب؟؟”. الإعلامي ناصر الثبيتي أعرب عن أمنيته التواصل مع لينا لدعمها إعلامياً، مشيراً إلى أن من واجب الإعلاميين دعمها إعلامياً، وأضاف “حقها علينا دعمها والفخر بها”.

ومن جهة اخرى أعلن بطل الراليات السعودي ورجل الأعمال يزيد الراجحي عن تقديمه مبلغ 100 ألف ريال دعما ماليا للطالبة لينا القحطاني بفوزها بجائزة أنتل العرب.

ومن جانبه قال سمو  وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، في تصريح بثه الموقع الإلكتروني التابع للوزارة “إن ما حققه أبناء الوطن يصب في جهود الدولة بشكل عام، وجهود وزارة التربية والتعليم ومؤسسة موهبة بشكل خاص لتجويد مخرجات التعليم وتمكين الشباب السعودي المبدع والموهوب والمعتز بدينه من النجاح والتألق في المسابقات الدولية كافة”.

 

صورة صورة (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock