أخبار محلية

السعودية تكشف هوية 3 من منفذي هجوم «سويف».. وتقبض على 7 مرتبطين بالحادث

كشفت السلطات السعودية اليوم (الجمعة) عن هوية ثلاثة أشخاص من منفذي الهجوم بمحاذاة مركز سويف على الحدود السعودية – العراقية، وأعلنت عن إلقاء القبض في عرعر على سبعة أشخاص ممن لهم ارتباط بهذا الهجوم.
وقال الناطق الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن إجراءات التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن عن هوية ثلاثة منهم وجميعهم سعوديون، وهم، ممدوح نشاء عواض المطيري، وهو من قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبدالرحمن سعيد سعيد الشمراني، وعبدالله جريس عبدالله الشمري.
أما فيما يخص الرابع والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن فلا تزال الإجراءات قائمة للتثبت من هويته.
وأسفرت عمليات المسح الأمني لمواقع الجريمة عن ضبط عدد من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت في حوزتهم والمتمثلة في الآتي، عدد أربعة أحزمة ناسفة، عدد ست قنابل يدوية، رشاشين كلاشنكوف ومخازن ذخيرتها، ثلاثة مسدسات (9 مل) مع عدد 2 كاتم صوت، مبلغ 60 ألف ريال سعودي، ومبلغ 5400 دينار عراقي، ومبلغ خمسة آلاف ليرة سورية، ومبلغ 1800 دولار أميركي، وعدد من الهواتف وأجهزة تحديد المواقع.
وأوضح اللواء التركي بأنه على خلفية هذه الجريمة الإرهابية، تمكنت قوات الأمن بتوفيق الله من مداهمة موقعين في مدينة عرعر والقبض على سبعة أشخاص ممن لهم ارتباط بها، ثلاثة منهم سعوديون، و أربعة يحملون الجنسية السورية.
وأوضح أن “وزارة الداخلية تعلن ذلك لتشيد بالوقفة الجادة تجاه هذه الجريمة النكراء التي أفصح عنها كل من يعيش على تراب الوطن من مواطنين ومقيمين ووعيهم التام بمخططات أرباب الفتنة والفساد وعملاء أعداء الوطن ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن وحدتنا الوطنية والمهمة المقدسة التي يؤمن بها رجال الأمن في الدفاع عن المقدسات والذود عن حياض الوطن كفيلة – بإذن الله – بإفشال تلك المخططات ورد كيد أصحابها في نحورهم، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق