حوارات ولقاءات

قناة الاخبارية السعودية تتفاعل مع هاشتاق ” محافظة بارق بلا مستشفى ”

ناقشت قناة الاخبارية السعودية في احدى برامجها الهاشتاق الموسوم ” محافظة بارق بلا مستشفى ” واستغراب ضيوف البرنامج والمقدم من عدم تنفيذ المشروع الى الان رغم رصد ميزانيته البالغة 100 مليون ومطالبة سمو امير منطقة عسير شخصيا وزارة الصحة بانشاء هذا المشروع .

بداية تحدثت الاعلامية رنا خلال تعليقها على الهاشتاق الذي تفاعل معه المغردون بشكل كبير من مختلف الاطياف والشرائح قائلة انه منذ نحو خمسة عقود زمنية واهالي بارق يعشون على حلم انشاء مستشفى يلبى احتياجاتهم الصحية . وواصلت حديثها انه حيث يبلغ عدد السكان ما يقارب الثمانين الف نسمة يتجرعون معاناة التنقل للبحث عن الرعاية الصحية . وبينت رنا ان هذا الوسم اثار معاناة اهالي بارق بالحلم الذين يبحثون عنه بانشاء مستشفى لهم في المحافظة .

بعد ذلك بدأت بقراءة عدد من التغريدات كانت الاولى للمغرد عبد الله البارقي الذي وصف مستشفى بارق بالحلم والذي يتطلع ان يصبح حقيقة على ارض الواقع . ثم تغريدة اخرى تقول :” ماذا يعني وجود مئة الف مواطن دون مستشفى يراعي صحتهم يتألمون بدون ذنب ”  وتواصل الاعلامية قراءتها للتغريدات لتغريدة اخرى تصف بان ” المنطقة ذات كثافة سكانية عالية وتحتاج الى مستشفى , وعلى واضع الخريطة الصحية بالمملكة ان يمتلك معايير واضحة ياوزير الصحة ” وفي احدى التغردات  كانت موجهة لوزير الصحة يطالب برسم خريطته الصحية ليرى التباعد المكاني في توزيع المنشأت الصحية . واخيرا تعجب احدهم في تغريدته كيف انه مع زيارة امير المنطقة ورفع معاناة اهالي المحافظة ولا تزال المعاناة مستمرة

وتساءلت الاعلامية مع هذه المعاناة لأهالي بارق  هل سيتحقق حلمهم ببناء مستشفى لهم في القريب العاجل حيث تبعد هذه المحافظة عن اقرب مستشفى قرابة الثلاثين كيلومتر بمحافظة المجاردة .

وفي السياق نفسه وفي نفس البرنامج تحدث مقدمه الاعلامي محمد عن الخطاب المنتشر على تويتر لسمو امير منطقة عسير بتاريخ 20 / 1 / 1431هـ والموجه لوزارة الصحة يشرح فيه سمو الامير ان هذه المحافظة تخدم 560 قرية وهجرة تقريبا وان الاولوية في خطط ومشاريع وزارة الصحة تحتل هذه المنطقة المرتبة رقم 11 ومبلغ مرصود بقيمة 100 مليون ريال وكان يأمل فيه سمو الامير ان يصدر فيه توجيه معالي وزير الصحة للبدأ في مشروع المستشفى بالمحافظة .موضحا ان الموضوع يعاني منه ا

الاعلامي عبد الرحمن المرشد
الاعلامي عبد الرحمن المرشد

هالي بارق بشكل كبير وايضا القرى والهجر التي

حولها . ثم طلب المقدم تعليق الاعلامي الضيف عبد الرحمن المرشد على الموضوع هذا ( عدم انشاء مستشفى مرصود له هالمبلغ وطالب بها حتى امير المنطقة بشكل شخصي ولم ينفذ الى الان ولها اكثر من ثلاث سنوات الى الان )

ومن جهته بين الضيف خلال تعليقه على الموضوع بقوله : انا اعتقد ان وجود العدد الهائل من السكان

على حسب التقرير انه يتجاوز اكثر من ثمانون الف ولا يوجد مستشفى فهذه مشكلة بصراحة وعلى

حسب الخطاب الموجه من سمو امير المنطقة ان المبلغ مرصود وش الاشكالية انا لا اعرف بصراحة وزارة الصحة اشعر ان فيها تقصير كبير تجاه كثير من

المناطق . واضاف بقوله : وانا بالمناسبة من ملاحظتي اللي شفتها وحتى في المدن الكبيرة ان هناك قطاعات صحية تتشارك مع وزارة الصحة ما لها علاقة بالوزارة مثل وزارة التعليم العالي المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الدفاع والحرس الوطني فهذه المستشفيات هي التي تقوم بالعملية الصحية بدلا  عن وزارة الصحة وشايلة جزء كبير فلا نعلم وش المشكلة بالضبط .

وطرح مقدم البرنامج في ختام حديثه هذا الموضوع بين يدي وزير الصحة وشكر سمو الامير فيصل بن خالد على جهوده الكبيرة في منطقة عسير وتفاعله الخاص مع اهالي محافظة بارق وتمنى ان يرى هذا المشروع الصحي باقرب وقت تلبية لحاجة الاهالي بشكل كبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock