أخبار محلية

أطباء سعوديون ينجحون في أول تركيب لصمام أورطي عن طريق القسطرة

نجح فريق طبي سعودي برئاسة استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض الدكتور 022331786689محمد بلغيث البارقي في زرع صمام لمريض سعودي في السبعين من عمره كان يعاني من تضيق في الصمام الأورطي في عملية نقلت بشكل مباشر الى الحضور في مؤتمر جمعية القسطرة القلبية السعودية التي اقيمت في مدينة الدمام تحت رعاية من سمو امير المنطقة الشرقية.

وقال الدكتور “البارقي” أن هذه العملية تعتبر اول عملية لتركيب الصمام الاورطي عن طريق القسطرة وكانت منقولة مباشرة من مكان العملية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض الى المجتمعين في مؤتمر جمعية القسطرة القلبية السعودية في الدمام وذلك بحضور رئيس واعضاء جمعيه قسطرة القلب الأمريكية البروفيسور تشارلز تشيمر ونخبة من اطباء القسطرة في العالم وكذلك اطباء القلب من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة.

وبين إلى أن العملية استغرقت ساعة واحدة لمسن سعودي في السبعين من عمره كان يعاني من تضيق في الصمام الاورطي تم نقله من مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني بالاحساء الى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض حيث اجريت العملية وحققت نجاحا كبيرا بشهادة حضور المؤتمر والقائمين عليه .

 

تعليق واحد

  1. الاستشاري الدكتور / محمد علي حافظ .. حفظه الله ووفقه لمايحبه ويرضاه .. دكتور / محمد من أبناء هذه البلاد التي نفتخر ونفاخر بها .. فله بعد الله جهود تذكر وتشكر وكل تكريم وكل تقدير هو جديرا به تماما .. لما يبذله من جهود جباره في مجال عمله .. فالدكتور محمد كثيرا مايتعالى على تعبه وارهاقه في سبيل تضميد جراح وراحة مرضاه ويأتي ذلك على حساب صحته ووقته الذي من المفترض أن يتمتع به .. الا أنه ينسى اتعابه وارهاقه حين يأتيه خبر أن مريضا يحتاج اليه .. فنسأل الله أن يكون ذلك في ميزان حسناته .. وأن يبارك الله له في صحته وأهله وذريته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق