حوارات ولقاءات

باجعير لـ ” بارق الاخبارية ” : زيارة الاربعاء اكسبتنا دعم المحافظ وعقد شراكة مع البلدية

” لقد حققنا مكسبين من زيارتنا للمحافظة  والبلدية صباح الاربعاء الماضي اولهما دعم المحافظ لنا والأخر هو عقد شراكة مجتمعية بين لجنة التنمية الاجتماعية والبلدية للاستفادة من مقر المركز الحضاري وايضا ملاعب البلدية الرياضية والدعم الكامل من البلدية كخدمة مجتمع ” بهذه الكلمات بدأ رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة بارق الاستاذ علي محمد حسن باجعير حديثه لـ ” بارق الاخبارية “

وحيث قال: اننا كمجلس ادارة جديد فاول الخطوات التي بدأنا بها هي مخاطبة مركز التنمية بالحريضة كجهة مرجعية مباشرة لنا كمنظمة اعتبارية وارتباطنا بمركز الحريضة حسب تنظيمات الوزارة فقد خاطبنا وزارة الشئون البلدية والقروية لتخصيص ارض تكون مقرا للجنة مستقبلا . وكما يعلم الجميع ان اللجنة خدمية وعملها تطوعي ونحن نسعى الان كما سعى زملائنا السابقين لتهيئة كل الامور لنا , فنحن بدورنا نسعى في مدة تكليفنا الاربع سنوات هذه لاسناد فريق اخر منا ليكون العمل خدمي تكاملي مستمر والدورة القادمة نتمنى ان ياتي من يكمل مسيرتنا .

علي باجعير الرئيس الحالي للجنة التنمية الاجتماعية ببارق
علي باجعير الرئيس الحالي للجنة التنمية الاجتماعية ببارق
  • مشاريع لجنة التنمية الاجتماعية هذا العام :

وعن المشاريع التي ستنفذها اللجنة خلال هذا العام اوضح باجعير انها ( أي المشاريع ) مخطط لها من قبل اللجنة السابقة وهي عشرة مشاريع مدعومة بمبلغ 250 الف ريال ومما يحسب للجنة وتعتبر نقلة نوعية لها هي ارتفاع سقف الدعم الحكومي الى 90% :

–         تشغيل اللجنة ( ايجاد مبنى للجنة والمصروفات الادارية والمكتبية )

–         دورات تدريبية متخصصة ( نسعى في هذه الدورات بالتنسيق مع الزملاء لتشمل اكبر شريحة متنوعة )

–         دورة حاسب الي ( رجال ) وبالتنسيق الان لاعتماد الشهادات ( ولن ننفذ في اللجنة شهادة غير معتمدة من جهة رسمية والتنسيق الان مع عدة جهات بهذا الخصوص .)

–         دورة حاسب الي ( نساء )

–         ملتقى شبابي

–         ملتقى نسائي

–         ديوانة الحي وراح تشمل عدة احياء ياذن الله

–         دار الفتاة

–         النشاط الاجتماعي

–         المشاركة في الاسابيع العامة

باجعير خلال حديثه لـ " بارق الاخبارية "
باجعير خلال حديثه لـ ” بارق الاخبارية “
  • ايجاد مقر جديد ومناسب للجنة :

 وبالحديث عن مقر اللجنة كشف الاستاذ علي انهم حريصين كل الحرص على البحث عن مبنى في موقع مناسب للجنة موضحا انهم يسعون بكل ما يستطيعون ان يكون مبنى يحتوي المكاتب الادارية ونستطيع تنفيذ برامج تدريبية تنمية المجتمع وبرامج نسوية . مؤكدا ان اي برنامج نقوم بتنفيذه لا بد اولا من موافقة الوزارة عليه واتباع الطرق الرسمية في تنفيذه يشمل كل الخدمات .

كما بين ان هناك خيارات اخرى ان لم نجد مبنى يستوعب كل انشطتنا كموقع مناسب على الشارع ومنطقة متوسطة تخدم المحافظة ومراكزها اذا اضطرينا ممكن يكون عندنا مبنى متوسط داخل المحافظة وبعض الانشطة ننفذها في مباني اخرى . يعني مثلا ممكن نجد مبنى موقعه مميز وسط المحافظة لكنه لا يستوعب كل انشطتنا فليكون مقر اداري لتواصل الاهالي لعرض ارائهم وافكارهم فكما تعلم فنحن لجنة تنمية اهلية .

  • بداية انطلاق اللجنة ببارق وانجازاتها :

 وعن بداية انطلاقة اللجنة وتذمر الاهالي من برامجها اوضح باجعير : ان اللجنة صدر قرارها 4 / 4 / 1430هـ وواجهت عقبات في البداية وانا كنت احد افرادها فانا اتحمل ان كان هناك تغييب اعلامي او نقص في أي مجال من مجالات اللجنة فانا اتحمل اكثر واحد . وبين ان الادارة السابقة واجهت صعوبة كبيرة وكما تعلم صعوبات البداية اكبر ونحن نقول الله يجزاهم خير على ما قدموه ونشكرهم باسم المجلس الجديد فقد وضعوا لنا ارض صلبة فهم هيئوا وجهزوا . ولعلنا نقول ان انطلاقة اللجنة الان بفضل الله اذا تحققت الطموحات وهي كثرة وهي طموح فريق وليس طموح رئيس لخدمة وتقديم جزء من خدمة وطننا علينا وباذن الله تتحقق وهذه الانطلاقة بفضل اولا واخيرا ثم بدعم حكومتنا الرشيدة وبدعم محافظنا ومن هيئ لنا الانطلاقة هم زملائنا السابقين .

 وفي ختام حديثه وجهه رئيس لجنة التنمية الاجتماعية علي البارقي باسم اعضاء اللجنة شكره وتقديره لمحافظ بارق الاستاذ سلطان السديري على الدعم الذي وجدوه منه وحرصه على انجاح برامج اللجنة والشكر موصول لرئيس البلدية والذي ابدأ تعاون كبير مع اللجنة ووضع كل مرافق البلدية خدمة للمجتمع . واضاف بقوله ان لجنة التنمية عبارة عن فريق فنجاح أي عمل هو في الحقيقة نجاح فريق , ولجنة التنمية ارتباطها بالمجتمع وهي مفتوحة للجميع وللنقد البناء اقتراح المشاريع لكي تعرض على مجلس الادارة تزويدنا باي افكار تلبي حاجات المنطقة حاجات المنطقة ومراكزها . ارتباط الاهالي والمجتمع بها قوي فاللجنة تحتاج دعمهم الدعم المعنوي في انجاح البرامج وفي اقتراح برامج جيدة وايضا الدعم المادي حسب التنظيمات الرسمية .

 IMG_4809 (800x533) IMG_4804 (800x533)-1

IMG_4803 (800x533) IMG_4842 (800x533)

ارئيسي IMG_4799 (800x533)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock