أخبار محلية

أهالي حي ثريبان يناشدون وقف بناء مقر للدفاع المدني ببارق

ناشد مواطنون بحي ثريبان الواقع بمحافظة بارق أمير منطقة عسير بسرعة التدخل ووقف مشروع بناء مقر لإدارة الدفاع المدني بوسط الحي على الأرض العائدة له ، وبينوا في حديثهم أنه يشكل ضرراً على منازل الأهالي ولعدم ملائمته ليكون مقراً لدائرة رسمية وبخاصة في حال انطلاق دوريات وآليات الدفاع المدني أثناء مباشرته للحرائق أو للحوادث المرورية أو البلاغات الأخرى.

في البداية يقول أحد سكان الحي ويدعى محمد أحمد البارقي أن اختيار الدفاع المدني لهذه الأرض التي تتوسط حي ثريبان يعد ضررا بنا وواصل بقوله لم أرى من قبل مقراً لدائرة رسمية بداخل الأحياء وبخاصة أن عامل الوقت لدى الدفاع المدني مهم جداً أثناء تلقي البلاغات ومباشرة الحوادث وهو الأمر الذي يلقى عرقلة أثناء انتقاله من داخل الحي إلى الأماكن البعيدة خاصة إذا علمنا أن رقعة محافظة بارق بمساحة شاسعة وبين أنه قدموا شكاوى لمحافظة بارق والتي بدورها رفعتها إلى أمارة منطقة عسير ولكنه لم يحدث أي إيقاف للمشروع.

ويوافقه علي بلغيث وعلي أبوبكر الرأي حيث أن منازلهم تقع متاخمة لأرض الدفاع المدني بل مقابل لها وهو ما جعلهم يستنكرون جلب المعدات الثقيلة للأرض وبدء عمليات حفر الأساسات كونهم قدموا اعتراضات كثيرة على عدم إنشاء مقر للدفاع المدني هناك وأشاروا إلى أنه يمكن استبدال أرضهم بأخرى وولي الأمر لا يرضى أن يقع الضرر على المواطنين ونحن نناشد أمير منطقة عسير ووزير الداخلية وكذلك مدير عام الدفاع المدني إعادة النظر وتوقف المشروع وتحويله إلى أرض خارج الحي الذي يعج بمساكن الأهالي .

IMG-20150401-WA0004IMG-20150401-WA0003

‫7 تعليقات

  1. معهم حق ليش مايكون المبنى ع الشارع العام وخاصه الدفاع المدني لسهولة التحرك عند الحوادث والحرائق لاسمح الله. ويجب ان تكون كل الدوائر الحكوميه ع الشارع العام مثل فرع المياه،

  2. ليه ما يكون في مخطط جبال للدوائر الحكومية او في خبت ال حجري بجنب مبنى الهيئة؟
    لماذا تضيقون على الناس كل المشاريع في ساحل وحوالي ساحل.. خلو المشاريع في اماكن شاسعة وتكون قريبى من الشارع العام.. بعيدا عن هذا كله نبغى نشوف مبنى حكومي جميل ويكون واجه .. اذا هو في ثريبان محد بيشوفه الا ال ثريبان!

  3. ياليت المحافظ والبلدية يسارعون بنقل المشروع… والاستفادة من ارض الدفاع الحالية بثربان بوضع منتزه او حديقة مصغرة او مدرسة.

  4. اتمنى من محافظ بارق السعي لإيقاف المشروع لاعتبارات كثيرة ولعل من أهمها أن المبنى سيكون بمثابة الغصة للأهالي بداخل الحي وأخرى وهي الإزعاج الذي سيتلقونه في حال انطلاق آليات الدفاع المدني لمباشرة الحوادث ويمكنهم استبدال هذه الأرض بأرض في ضواحي المحافظة أو إلى جوار مبنى الهيئة بخبت آل حجري خاصة أن المطار تم تحويله للقنفذة بأمر هيئة الطيران المدني ومحسوم !!

  5. لا أرى أي داعي لهذا التبرير حيث أن مقرات الدفاع المدني في المدن وسط الأحياء ولم يعيق عملهم وفي هذا تنمية للحي الواقع فيه من حيث الخدمات والطرق وغيرها

  6. أشوف أن رفض وجود المبني غير منطقي من الأفضل قبل التقديم على المحافظ بطلب نقله من موقعه الحالي أن يتم البحث عن أرض مناسبة من قبل البلدية لكي لايتم تعطيل مشروع حكومي سوف يكون له مردودة الإيجابي مستقبلا وخصوصا عند التوسع في النهضة العمارانية بالمحافظة حيث كماتعلمون بأن مساحة بارق شاسعة وتحتاج أكثر من مركز للدفاع المدني فربما مع الوقت يصبح المبنى المراد إنشائه إدارة فقط وتكون المراكز التي تباشر الحوادث خارجية .ودمتم سالمين  

  7. لماذا تُحصر بارق الكبرى، في ساحل وما حوله؟ 

    رسائل للمسؤول:

    بلدية بارق نتمنى منكِ توفير أرض للمقاول بأسرع وقت في مخطط جبال للدوائر ويكون الدفاع المدني البنه الأولى لمشروع مخطط الدوائر، أو في الخبت بجانب الهيئة، لأن المشاريع والدوائر يجب أن تُخرج خارج التجماعات السكنية، وهذا معروف عند أهل التخطيط، بناء المشاريع المهمة خارج المدن يجعلها تتوسع وتكبر، وحصر المدن في مكان يقتلها ويخنقها ويجعل منها مدينة كساد. 

    محافظ بارق نتمنى منك التعاون مع البلدية في إيجاد أرض خلال هذا الأسبوع وأن تكون الأرض تنموية، و واجهه للمحافظة وكما بعلم الجميع بارق ليس بها مبنى حكومي غير مبنى البلدية، والبقيه مستأجرة ومتهالكة. ونرجو أن لا يُعطل المشروع فأبلغ إمارة عسير لن يكون له جدوى، غير أنه سيركن المشروع أو سيثبته في حي فرعي الطرق المؤدية بالكاد تمرْ بها سيارة واحدة – أشبه بزقاق – نتمنى الرسالة وصلت. 

    ويارب نشوف في بارق قريباً الأحوال المدنية، مستشفى عام، إدارة تعليم، مستشفى نساء وولادة، جوزات، الضمان، بنك زراعي، فرع زراعة، مؤسسة المتقاعدين، مكتب عمل، مبنى للمحافظة، ملعب للمحافظة، مكتبة عامة، تعليم القيادة، وكالة سفر، مكتب مبيعات للإتصالات السعودية وزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق