تقنيات حديثة

هل قمت بتجربة خاصية Detours الجديدة في خرائط Google

هل سبق وكنت تقود سيارتك ووجدت نفسك تريد التزود بالوقود فتفكر ما هى أقرب محطة  بدون تعطيلك عن وجهتك؟ أو كنت عائد إلى منزلك وتذكرت بعض الطلبات ، وفكرت ما هي أقرب بقاله في طريقي وكم من الوقت احتاج؟ الحل هى ميزة Detours أو التحويلات في خرائط جوجل والتي يمكننا ترجمتها مجازاً بالملاحة المخصصة.

ميزة التحويلات “Detours” ليست بالميزة الجديدة في خرائط جوجل حيث أضافتها الشركة قبل أشهر في أجهزة الأندرويد لكن الأسبوع الماضي تم تحديث تطبيق خرائطها على iOS لدعم الميزة. فكرة الميزة باختصار أنك أثناء توجهك إلى مكان ما تريد شراء أو الذهاب إلى شيء معين وليكن محطة وقود أو مطعم وتسأل نفسك ما هى أقرب محطة وقود لا تعطلني كثيراً عن وجهتي. وهذا يمكنك القيام به عبر الخطوات التالية:

١ – قم بفتح تطبيق الخرائط ثم حدد وجهتك النهائية كما تفعل دائماً.

٢ – ابدأ الملاحة وستجد علامة المكبر الخاصة بالبحث تظهر أعلى يمين الشاشة

٣ – بالضغط عليها سوف تظهر لك خيارات متعددة مقترحة للأماكن مثل محطات الوقود والمطاعم والمقاهي والمتاجر أو بحث حر عن أي مكان فربما تريد الذهاب إلى صديق لك لتأخد منه غرض ما ، ثم تذهب إلى وجهتك الأساسية

٤ – بعد اختيارك لوجهتك الثانوية وليكن هنا المطاعم سيظهر لك عدد من المطاعم ويكتب أمام كل منهم الوقت الإضافي الذي سيستغرقه ذهابك إلى هذا المكان فقم باختيار أي منهم.

٥ – سوف تظهر رسالة تفيد أنه جاري إضافة “محطة” وقوف في المكان الذي أضفته

٦ – يمكنك في أي وقت الضغط على أيقونة البحث وتغير الوجهة الثانوية أو حتى إزالتها تماماً.

المصدر :موقع اي-فون اسلامiphoneislam-logo

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى