أخبار التعليم

من موقع مسرح الحادثة بثانوية الريش “البراك” ينتقد طريقة تركيب المظلة و”المتحمي” يعد بمحاسبة المتسبب

وصل الوفد الوزاري المكلف من وزير التعليم بالتحقيق في حادثة سقوط مظلة ثانوية الريش المنكوبة في محايل عسير إلى المحافظة صباح اليوم الأربعاء برئاسة يوسف البراك وكيل الوزارة للمباني وقد رافقها في الوقوف على موقع الحادثة اللجنة المكلفة بتقصي أسباب الحادث من أمير منطقة عسير برئاسة محافظ محايل محمد المتحمي ومدير التعليم في المحافظة هاشم الحياني.

وشاهد أعضاء الوفدين موقع مسرح الحادثة ودار خلال ذلك نقاش علني بين وكيل الوزارة ومدير المباني في ادارة تعليم محايل انتقد خلاله وكيل الوزارة الطريقة الفنية في إنشاء وتركيب المظلة، وعقدت اللجنتين بعد ذلك اجتماع مغلق لم يفصح عن نتائجه حتى الآن.

ثم التقى وفد الوزارة بعدد من المواطنين وأولياء الأمور يتقدمهم الشيخ ابو طالب الزين قدموا خلال ذلك عدد من الشكاوي عن وضع عدد من مباني المدارس، ثم قام الوفد عقب ذلك بجولة تفقدية لثانوية الاوزاعي.

توجه بعد ذلك لمقر العزاء والتقى بذوي الطالبة فاطمة إبراهيم عواض عسيري التي قضت في الحادث الأليم الذي وقع يوم أمس إثر سقوط المظلة ونقلا خلالها تعازي امير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ووزير التعليم حمد العيسى لوالد وذوي وأقارب الفقيدة وأعربوا عن مشاركتهم الأحزان، داعياً الله أن يتغمدها برحمته وأن يسكنها فسيح جناته.

وأوضح محافظ محايل عسير في ختام الجولة أنه حضر مكلفاً من أمير المنطقة للوقوف على الحادثة والإطلاع على الوضع عن قرب تمهيداً لرفع تقرير لإمارة المنطقة ، مؤكداً أن الحادث الذي قضت فيه الطالبة فاطمة محل اهتمام من قبل وزارة التعليم وإمارة عسير وأن الطالبة فاطمه هي فقيدة الجميع، مبييناً أن نتائح التحقيقات ستظهر عند الإنتهاء منها وسيحاسب المتسبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى