أخبار بارق

” النقير ” افتتاح العيادات الإستشارية ليست بديلاً للمستشفى ببارق

كشف المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير الأستاذ سعيد بن عبد الله النقير أن تدشين العيادات الاستشارية بمركز صحي بارق يأتي ضمن مبادرة تقدمت بها الوكالة المساعدة للرعاية الصحية الأولية في الوزارة وتم التعميم بها على كافة مناطق المملكة من شهر رجب من العام الماضي 1437هـ وتتضمن إدراج العيادات الاستشارية في بعض المراكز الصحية.    

 ومن هذا المنطلق شرعت صحة عسير بتفعيل هذه المبادرة من خلال تخصيص خمسة مراكز استشارية بالمنطقة تم افتتاح المركز الأول بمدينة أبها في شهر شوال لعام الماضي 1437هـ ووضعت محافظة بارق في المركز الثاني نظراً لحاجة المحافظة لهذا المركز الاستشاري.

ونفى النقير ربط تشغيل العيادات الاستشارية بمركز صحي بارق بأن يكون ذلك بديلاً عن أنشاء المستشفى مؤكداً بأن طلب أهالي محافظة بارق بإنشاء مستشفى يقع ضمن أولويات صحة المنطقة حيث تم رفعة في مشروع ميزانيات المنطقة خلال الأعوام الماضية وهو مرفوع حالياً في مشروع الميزانية القادمة 1438-1439هـ بسعة (100) سرير ونتمنى أن يتم اعتماده قريبا.

جاء ذلك رداً على ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الالكترونية بأن ما قامت به صحة عسير من افتتاح لهذه العيادات الاستشارية بمركز صحي بارق يعد مراوغة والتفاف على وزارة الصحة بعدم اعتماد مستشفى لأهالي محافظة بارق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى