تقارير وتحقيقات

شاهد .. مواطنون بـ ” قضريمة ” يؤكدون تسرب الصرف …والمياه تنفي

شكا أهالي حي قضريمة جنوب غربي محافظة المجاردة ، تسرب مياه الصرف الصحي لمزارعهم عبر بعض الانابيب من المشروع القائم بحيهم والذي بات هاجسا يؤرقهم في ظل صمت الجهات المعنية ، والتباطؤ في حل المشكلة ، مبدين تخوفهم من الاضرار البيئية والصحية المترتبة على ذلك بالاضافة للروائح الكريهة ، مطالبين في الوقت نفسه الجهات المعنية بسرعة انهاء معاناتهم .

مواطنون : معاناتنا بداية شهر رمضان وهذه قصتها

بدورها ” بارق الاخبارية ” رصدت معاناة الاهالي ، يقول المواطن ” زين محمد ” معاناتنا بدأت مع اواخر شهر رمضان الفائت عندما تم تفريغ مياه الصرف الصحي للوادي عن طريق بعض الانابيب ، والتي شكلت بعض المستنقعات ، ويضيف انه يوجد العديد من الآبار بالقرب من المنطقة المتضررة بالاضافة كون تلك منطقة رعي لماشيتنا .

كما وناشد المواطن ” محمد ساري ” المسئولين انقاذ الحي من كارثة بيئية متمثلة  في تسرب مياه الصرف الصحي واضاف بقوله  ” يكفي مرمى النفايات الواقع شرقي الحي  ، والذي وضعته البلدية ولازلنا نعاني منه لتكتمل فصول المعاناة بالصرف الصحي ” هذه المرة .

 

بدوره عبر المواطن ” علي محمد ” عن استياءه من منظر المياه الملوثة بحيهم ، وقال ان منظر تسريبات المياه يبعث على الاشمئزاز مشوهه بذلك المكان الذي كان يعتبر متنفسا لاهالي الحي والقادمين من اهالي السراة ايام الشتاء ، مبدئيا تخوفه عما سيسفر عنه الوضع خاصة الامراض بسبب انتشار البعوض والحشرات التي تعتبر هذه المياه مرتعا لها .

البارقي : أبنتاي مصابتان بنقص المناعة الوراثي ولا تتحملان الملوثات الجوية 

اما المواطن ” احمد البارقي ” فشكى وضع ابنتيه الصحي ، وكشف أنهما مصابتان بمرض نقص المناعة الوراثي ولا تتحملان الملوثات الجوية ، مبيناً انه اناشد وعبر صحيفتكم المسؤولين النظر في معاناتنا هذه وايجاد الحل لها .

مرعي : تسرب مياه الصرف تختلط بمياه مزرعته 

ومن جانب آخر قال المواطن ” جابر مرعي ” : انه يعاني من تسرب مياه الصرف الصحي الواقعه باعلى الجبال المطلة على مزرعته ، ويضيف تزداد المعاناة عند هطول الامطار حيث تختلط بالمياه الملوثة وتنزل على مزرعته ، ويستكمل ان منازلنا تضررت بفعل الروائح الكريهة المنبعثة من تلك المستنقعات ناهيك عن الحشرات والبعوض التي فيها .

وأكد بن مرعي انه تقدم بشكوى لمحافظ المجاردة السابق ، وتم تحويل المعاملة على مياه المجاردة لترتفع لابها لتنتهي الشكوى بوعود مسؤولي المياه بايجاد حل لهذه المشكلة في القريب العاجل ، ولازالت المشكلة قائمة ، وبين أنه تقدم بشكوى أخرى وشكلت لجنة زارت المكان ووعدت بحل عن طريق الخزانات ، بانتظار ترسية مناقصتها ، وانا لا املك من حطام الدنيا الا هذه المزرعة والتي هي مغموره بمياه الصرف الملوثة .

 

مياه المجاردة : لا يوجد تسريبات او مستنقعات لمياه الصرف الصحي 

ومن جانبه أوضح مدير خدمات المياه في المجاردة المهندس عبد الله محمد مروعي ، أنه إشارة  إلى شكوى أهالي حي قضريمة بمحافظة المجاردة بشأن وجود تسربات و مستنقعات للصرف الصحي ، نفيدكم بانه لا يوجد اي تسريبات او مستنقعات لمياه الصرف الصحي و الصورة المتداولة هي ناتج لتجمع مياه الأمطار التي هطلت بغزارة يوم الاربعاء الماضي و أدت لتكون مستنقع صغير بالقرب من محطة الرفع للصرف الصحي علما بأن جميع  الاودية  المجاورة لمحطات الصرف الصحي  خالية تماما من مياه و  مستنقعات الصرف الصحي.

 

 

 

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. من بركات مطالبتكم بالفصل الاداري عن بارق والارتباط بمحافظة المجاردة
    غير الازالات لاراضيكم التى بشكل مستمر … على نفسها جنت براقش

  2. هذا نتيجة مطالبتكم بانضمامكم لمجارده استولو على اراضيكم واسقوكم مياه المجارى انتظرو فالقادم اساو لاتستعجلو خلوكم وراى المجارده وراح تدفنكم في المستنقاعات المجارى المثل يقول من طلع من داره قل مقداره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق